تخصيص مرسى الأعقاب بأسوان لاستيعاب الصرف الصحى للعائمات النهرية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:05 ص
تخصيص مرسى الأعقاب بأسوان لاستيعاب الصرف الصحى للعائمات النهرية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أنه تم عقد اجتماعا موسعا للحد من التلوث الناجم عن العائمات النهرية، وتناول المشاكل البيئية لها، والحد من الصرف الصحى على النيل، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على مصادر التلوث على نهر النيل .

وأشار فهمى إلى أن وزارة البيئة قامت بتخصيص مرسى الأعقاب بأسوان التى قامت بإنشائه فى فترة سابقة، وذلك لاستيعاب كميات الصرف الصحى من العائمات، بالإضافة إلى قيام الوزارة بتجهيز 3 صنادل لنقل الصرف الصحى من العائمات السياحية.

وجاء الاجتماع بحضور الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة المعنية بملف نهر النيل وبمشاركة ممثلى الجهات المعنية ومنها وزارتى الداخلية والسياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية وغرفة الفنادق العائمة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومحافظة الأقصر.

وأكد ابو السعود فى تصريحات صحفية اليوم ان الاجتماع استعرض اهم الحلول المقترحة لإيقاف الصرف الصحى على نهر النيل وتحويل الصرف إلى الشبكة العمومية عن طريق عدد من الصنادل المجهزة لذلك مع غلق فتحة الصرف على النهر، واستكمال تجهيز المراسى السياحية بمدينة الأقصر لاستقبال الصرف الصحى من العائمات.

ولفت أبو السعود إلى أن الاجتماع انتهى الى ضرورة إعداد برتوكول بين وزارتى البيئة والسياحة والنقل النهرى للوصول إلى صيغ ملائمة لحل تلك المشكلة المتعلقة بالصرف، بالإضافة إلى أهمية تشكيل مجموعات عمل صغيرة لوضع التصور العلمى والعملى لتجهيز العائمات وإمكانية التكيف مع منظومة الصرف.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة