الإخوان يسعون لشل حركة المواصلات فى ذكرى فض رابعة.. عناصر الجماعة يقطعون خط البدرشين ويشعلون النيران أمام قطارات الوجه القبلى.. ويعطلون المرور بالشرقية.. وأهالى العريش يتصدون لمحاولتهم قطع الطريق

الخميس، 14 أغسطس 2014 10:32 ص
الإخوان يسعون لشل حركة المواصلات فى ذكرى فض رابعة.. عناصر الجماعة يقطعون خط البدرشين ويشعلون النيران أمام قطارات الوجه القبلى.. ويعطلون المرور بالشرقية.. وأهالى العريش يتصدون لمحاولتهم قطع الطريق جانب من إبطال مفعول قنبلة قطار الأقصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاول عناصر الإخوان شل حركة المواصلات، اليوم الخميس، وذلك تزامنا مع ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

ففى هذا السياق قطع عدد من عناصر جماعة الإخوان خط السكة الحديد بقرية البدرشين فى الجيزة، وذلك بعد أن أشعلوا النيران بالإطارات وبعض المواد المشتعلة أمام خطوط القطار.

وتسبب ذلك فى تعطيل حركة القطارات، فيما رفض عناصر الجماعة الاستجابة لنداءات الراكبين لإعادة فتح الطريق مجددا.

وفى سياق متصل عادت حركة قطارات الوجه القبلى منذ قليل، وذلك بعد فض تجمهر عناصر الإخوان على شريط السكة الحديد بين المرازيق ومزغونة بالجيزة، واعتراضهم بحركة القطارات وإشعالهم النيران فى إطارات السيارات على القضبان.

وقامت قوات الأمن بتفريق أنصار جماعة الإخوان وإزالة إطارات السيارات المشتعلة على القضبان وإعادة حركة القطارات لطبيعتها.

ونجح خبراء المفرقعات، بإدارة الحماية المدنية بالأقصر فى إبطال قنبلة بدائية الصنع تم العثور عليها داخل أحد القطارات المتجهة إلى القاهرة، وذلك بمحطة السكة الحديد بالأقصر.

وكان مصدر بهيئة السكك الحديدية، قد أكد أن قنبلة انفجرت اليوم على رصيف محطة الأقصر، أثناء إبطال مفعولها، بعد العثور عليها داخل عربات القطار رقم 977 القادم من أسوان إلى القاهرة.

وتلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، بلاغًا من محطة السكة الحديد بالأقصر، يفيد العثور على قنبلة بدائية الصنع داخل عربة القطار رقم 997 القادم من أسوان ومتجه إلى القاهرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء عصام الدسوقى، مدير إدارة البحث الحنائى، والعميد أحمد شتا، رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث المديرية، على رأس خبراء المفرقعات، ونجحوا فى إبطال القنبلة، بعد إخراجها من عربة القطار.

وعلى الجانب ذاته قطعت مظاهرة إخوانية منذ قليل طريق "ههيا – أبو كبير" بالشرقية، مما أدى لتعطل الحركة المرورية بالمنطقة.

وتصدى الأهالى بالعريش لمحاولة عناصر إخوانية قطع إحدى الطرق الرئيسية بالمدينة صباح اليوم الخميس.

وقال شهود عيان إن هناك مجموعة من عناصر الإخوان أشعلوا الإطارات بإحدى الطرق الرئيسة على ساحل مدينة العريش مؤدى إلى المنطقة الأزهرية، وقاموا برفع الإطارات المشتعلة، وإبعادهم عن المكان فيما انتشرت بالمدينة قوات أمنية.

فيما استهدف مجهولون سيارة تابعة لشركة الأهرام لتوزيع الصحف، بعدما اعترضوا طريقها أثناء توجهها إلى مركز فاقوس لتسليم الصحف ناحية قرية الغار بأبوكيبر، وقاموا بقذفها بالمولوتوف مما أدى لاشتعال الصحف والمجلات دون وقوع خسائر بالسيارة.


موضوعات متعلقة

مصر تستيقظ على سلسلة من الانفجارات والحرائق..إبطال مفعول "قنبلة" بقطار الأقصر – القاهرة..ومصرع شخص وإصابة 7 فى اشتعال مول تجارى بـ"سمنود"..ومجهولون يضرمون النار بمحول كهرباء فى الشرقية


31 آلية عسكرية و4 مدرعات شرطة بـ"التحرير"و"رابعة" تحسبا لـ"الإخوان"



تكثيف أمنى بـ"مصطفى محمود" فى ذكرى "رابعة" والجيش ينشر مدرعاته


الإخوان يقطعون طريق الأوتوستراد بمدينة 15 مايو فى حلوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة