اللواء كامل الوزيرى: 15 ألف عامل بمشروع حفر القناة يتبعون الشركات المصرية.. والأولوية لأبناء محافظة الإسماعيلية.. ويؤكد: ندعو الأفراد والشركات لإقامة مشروعات خدمية للعمال

الجمعة، 15 أغسطس 2014 04:08 ص
اللواء كامل الوزيرى: 15 ألف عامل بمشروع حفر القناة يتبعون الشركات المصرية.. والأولوية لأبناء محافظة الإسماعيلية.. ويؤكد: ندعو الأفراد والشركات لإقامة مشروعات خدمية للعمال اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن المشروع به الآن 7500 عامل، ومن المنتظر أن يصل عدد العمال خلال الأسبوع القادم إلى 15 ألف عامل قائلا: إن العمالة فى المشروع تتبع الشركات المصرية ولا تتبع القوات المسلحة، بمعنى أن كل شركة من الشركات ستكون مسئولة عن عدد من العمال تحت إشرافها والإشراف العام للقوات المسلحة.


وأوضح أن إدارة المشروع والتابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقوم حاليا بتجميع الطلبات التى ترد من الشباب الراغبين فى العمل وسيتم فحصها وتسكينها فى الشركات ويتم منح العامل أجرا يوميا، والعمالة الخاصة بالمشروع عمالة مؤقتة أى تنتهى بنهاية مشروع الحفر، ومن حقهم الاستمرار بعد ذلك فى مشروع محور تنمية قناة السويس حسب شروط واحتياجات المشروع إذا كانت تناسبهم.


وأضاف اللواء الوزيرى أن القوات المسلحة ستقوم بتنفيذ البنية الأساسية بالمشروع من إقامة أماكن للإعاشة للعمال ودورات مياه ومنافذ بيع للاحتياجات الغذائية وتوفير مياه الشرب والإنارة وتوفير أماكن ترفية مثل كافيتريات وغيرها، كما يمكن للأفراد والشركات إقامة أكشاك وكافيتريات لبيع المأكولات والمشروبات للعمال، وأيضا إقامة مطاعم ومحلات مختلفة الأنشطة ومحلات لصيانة المعدات أو لبيع الكاوتشوك للسيارات أو بيع الزيوت وقطع الغيار، لأن احتياجات المشروع معظمها عمالة فنية من سائقين لودرات وسيارات نقل وحفارات وفنيين صيانة وكهرباء وعجل وعتالين لسيارات النقل، وهى العمالة التى ستتم الموافقة عليها مبدئيا ولها الأولوية فى العمل، ثم تأتى بعد ذلك عمالة معاونة أو إدارية، موضحا أن القوات المسلحة تقوم بهذا الدور لحين اكتمال العدد المطلوب.

ومن جانبها كشفت مصادر بمحافظة الإسماعيلية أن عدد من الجهات الشعبية بالمحافظة تقوم بتجميع أسماء عدد من الراغبين فى العمل بالمشروع لتقديمها إلى مكتب المستشار العسكرى والمحافظ لتسليمها للمشروع والاستمارات مجانية بدون تجميع أى مبالغ مالية.
وأكد خالد كامل مؤسس جبهة القوى الشعبية لحماية الثورة بالإسماعيلية، أنه تم عمل لجانا فى المناطق الشعبية، وتم تقسيم المناطق إلى مجموعات ويتم طبع استمارات لكل مواطن اسمعلاوى لا يعمل.

وأشار كامل إلى أنه تم حصر العاطلين من أبناء البلد والضواحى وتسليم نسخة إلى المحافظة والقوى العاملة ليكون الاختيار للعمل فى مشروع حفر قناة السويس من خلال هذه الاستمارات وبمتابعة شعبية حتى نغلق أبواب المجاملات والنصب على الشباب باسم المشروع.


كما أعلنت القوى العاملة عن تلقى طلبات الراغبين فى العمل بالمشروع بكتابة السيرة الذاتية على موقع الوزارة وسيتم التنسيق مع إدارة المشروع لإلحاق العمالة بمشروع حفر القناة الجديدة.


موضوعات متعلقة ..

رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة: إقامة كافيتريات بمشروع قناة السويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة