وزير الإسكان يضاعف موازنة تنمية "المدن الجديدة" إلى 14 مليار جنيه

الجمعة، 15 أغسطس 2014 10:52 ص
وزير الإسكان يضاعف موازنة تنمية "المدن الجديدة" إلى 14 مليار جنيه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مضاعفة موازنة خطة التنمية والتطوير، فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من 7.3 مليار إلى 14 مليار جنيه، بعد زيادة مساحة الأراضى المرفقة، للمشروعات الاستثمارية والإسكان الاجتماعى، على أن يتم ضغط المدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات الخدمية على مستوى المدن الجديدة، مع التأكيد على جودة التنفيذ.

وطلب الوزير بسرعة توصيل المرافق إلى مساحة الأراضى المدرجة فى الخطة، لتكون كاملة المرافق عند الطرح، والتى تصل مساحتها إلى 25 ألف فدان ( 105 ملايين متر) لإتاحة أكبر عدد من الأراضى الاستثمارية وتنمية المدن.

وقال الوزير خلال اجتماعه أمس بمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، إن سياستنا الحالية هى فتح مجالات عمل جديدة للشركات، من خلال إتاحة أكبر قدر من الأراضى، خاصة وأن الهيئة تعد قاطرة التنمية فى مصر، على أن نقوم بتنفيذ الخطة فى مدد زمنية أقل وجودة أعلى .

وأضاف مدبولى: "سيتم توصيل المرافق إلى الأراضى المدرجة ضمن خطة الطرح، لتسير بالتوازى مع طرح الأراضى الاستثمارية، بحيث لا يتم طرح أراض دون مرافق، مما يطيل من زمن تنمية المدن".

وطالب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، لتطوير الأحياء الفقيرة فى المدن الجديدة، والتى انتهى جزء منها، مشددا على أحقية المواطنين القاطنين بهذه الأحياء، فى المعيشة بشكل آدمى، ويصبحون "سواسية" مع أقرانهم فى الأحياء الراقية بالمدينة نفسها، حتى نحافظ على النسيج الاجتماعى فى دولتنا.





اخبار متعلقة:

"الإسكان": الجيش ينفذ 53 كم من الطريق الدائرى الإقليمى على نفقته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة