6مجموعات مسلحة للإخوان منذ فض رابعة.. بدأت بـ"مولوتوف وإعدام ومجهولون وأجناد مصر".. وآخرها كتائب حلوان والمقاومة الشعبية فى ذكرى الفض.. كمال الهلباوى: تماثل إعلان بروكسل والمجلس الثورى ولا نتيجة لها

السبت، 16 أغسطس 2014 03:32 م
6مجموعات مسلحة للإخوان منذ فض رابعة.. بدأت بـ"مولوتوف وإعدام ومجهولون وأجناد مصر".. وآخرها كتائب حلوان والمقاومة الشعبية فى ذكرى الفض.. كمال الهلباوى: تماثل إعلان بروكسل والمجلس الثورى ولا نتيجة لها عنف الإخوان ـ أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، نشأت مجموعة من التنظيمات التابعة لجماعة الإخوان، والتى أعلنت استخدامها للعنف كوسيلة لتحقيق أهدافها، فنشأت حركات "مجهولون، وإعدام، ومولوتوف، وأجناد مصر" وهى المجموعات التى كانت تعلن عن تبنيها لعمليات العنف التى تشهدها المظاهرات.

ومع ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة ظهرت من جديد مجموعات أخرى تعلن تبنيها لأعمال العنف، وتنشر ما تفعله من تخريب على صفحاتها على الفيس بوك، وكان آخرها حركتى "المقاومة الشعبية" و"كتائب حلوان"، فى محاولة لنشر الرعب بين الشعب المصرى.

وتشارك تلك المجموعات فى المظاهرات التى تعلن عنها الإخوان يوميا، وهو ما أدى إلى زيادة أعمال العنف فى المظاهرات الأخيرة، وهو ما يفسر هدف تلك المجموعات, والتوقيت الذى نشأت فيه تحديدا وهو زيادة الضغط على الدولة من خلال زيادة أعمال الفوضى والعنف، وهو ما يفسر انتشار حرق أقسام الشرطة فى الفترة الأخيرة وتفجير محولات الكهرباء.

وقال الدكتور كمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق إن المجموعات والتنظيمات المسلحة التى أعلنت عن نفسها مؤخرا لا أحد يستطيع أن يفتى فى انتماءاتها، لكنها من الأعمال الفاسدة ولن يكون لها نتيجة، ومثلها مثل الكيانات التى أعلنت عنها الإخوان، حيث تماثل إعلان بروكسل والمجلس الثورى وإعلان القاهرة وما يصدر من محاولات للإخوان.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مثل هذه المجموعات من أشد السلبيات على الوطن ولن يكون لها نتيجة إلا بعض الدماء والتخريب للوطن، مؤكدا أن مصر ستظل مقبرة للإرهاب سواء كان فى الداخل أو الخارج، مشيرا إلى أن تلك المجموعات المسلحة لا عقل ولا وطنية لهم.

من جانبه قال الدكتور عبد الستار المليجى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان إن المجموعات المسلحة التى أعلنت عن نفسها هى مرحلة جديدة من التطرف، لابد للداخلية أن تواجهها بكل قوة.

وأكد المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مثل هذه المجموعات ليست ضخمة كما يصورها البعض، وهم يريدون من يضخم منهم، مشيرا إلى أنهم عبارة عن مجموعة من البلطجية ليسوا محترفين، يسعون لنشر الفوضى .

وقال أحمد صبح القيادى بالتحالف الإسلامى إن مثل هذه الحركات هى امتداد جديد لحركات "مولوتوف ومجهولون"، مشيرا إلى أن الجماعة تسعى من خلال تلك المجموعات إلى تخويف الشعب، والتأثير على النظام.

وأضاف أن تلك المجموعات المسلحة هدفها الهجوم على أقسام الشرطة، والمواجهة مع الأمن فى المظاهرات، لافتا إلى أن تلك المجموعات تتبع المجموعات المسلحة التى كانت الجماعة تشرف عليها منذ سنوات.


أخبار متعلقة



خبير أمنى: "كتائب حلوان" المسلحة رد فعل لإفلاس "الإخوان"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة