إضراب جزئى للمحامين داخل النقابة العامة احتجاجا على أسلوب الإدارة

الأحد، 17 أغسطس 2014 01:35 م
إضراب جزئى للمحامين داخل النقابة العامة احتجاجا على أسلوب الإدارة نقابة المحامين
كتبت رانيا عامر - عبد الرحمن مشرف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد فؤاد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، عن اعتصام جزئى لعدد محدود من المحامين، مساء أمس السبت، داخل النقابة العامة بمنطقة وسط البلد، استغرق ساعة كاملة، اعتراضا منهم على سوء إدارة النقابة فى استغلال مواردها، تحديدا فى صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأكد فؤاد فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" انعدام الشفافية المتماثلة فى عدم انعقاد مجلس إدارة صندوق الرعاية الذى يدير موارد النقابة بصورة سيئة، مشيرا إلى أن موارد النقابة العامة معطلة، كما أنها تدار بشكل خاطئ وغير سليم، حيث تمتلك النقابة مكتبة مازالت حتى اليوم يدوية لم يتم إدخال التكنولوجيا إليها، فقد أنفقت النقابة آلاف العشرات من الجنيهات على نظافة دورات المياه ولم تنفق على المكتبة التى تساعد المحامى فى عمليات بحثه القانونى.

وأوضح فؤاد، بأن أهداف النقابة هى "الدفاع عن الحقوق والحريات، ورعاية شئون أعضائها، والدفاع عن حقوق الشعوب العربية والإفريقية، ودعم البحوث القانونية، لافتا إلى أن قانون إنشاء النقابة ذاته يلزمها بتبنى قضايا الوطن والأمة العربية والشعوب الإسلامية بالقارة الإفريقية.

وأكد فواد، أنه فى ظل عدم وجود سلطة تشريعية فى البلاد فإن النقابة للمحامين تصبح الجهة الوحيدة التى لابد أن تتولى الدفاع عن مصالح الشعب، وشدد على أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتم تفعيل إجراءات التصعيد القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة