اتفاقية تعاون ببن ايتيدا ومؤسسة التمويل الدولية لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات

الأحد، 17 أغسطس 2014 12:17 م
اتفاقية تعاون ببن ايتيدا ومؤسسة التمويل الدولية لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات جانب من المؤتمر
كتبت - هبة السيد - تصوير: دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت اليوم الأحد، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بهدف تعزيز القدرة التنافسية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات وتطوير أنشطة التعليم والتدريب الخاصة به من أجل تحسين فرص التنقل خريجى الجامعات العمل فى القطاع، وذلك بحضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير الاتصالات - خلال المؤتمر الصحفى اليوم - إنه هذه الاتفاقية من أهم الاتفاقيات الحالية، حيث بموجبها ستساعد مؤسسة التمويل الدولية "ايتيدا" على تطوير مهارات الخريجين بما يلبى احتياجات القطاع، ويشمل هذا التطوير إطار وطنى ويجعل للمهارات اللازمة للكوادر العاملة بصناعة تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تقديم الدعم الاستشارى لتحسين أنشطة التعليم والتدريب.

وأكد حلمى أن الدولة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على ثروتها القومية من الكوادر البشرى من الشباب المصرى وعلى رأسها صناعة تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، قال حسين الجريتلى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إن هذا الاتفاق يؤكد على اهتمام الهيئة الدائم بالعنصر البشرى وان الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية ستسهم فى تطوير عملية التعليم والتدريب.

وصرح مؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن تنمية مهارات الشباب تعد خطوة أساسية لحد من البطالة بين الشباب فى مصر، وتوفير القوة العاملة المؤهلة سيؤدى إلى دعم النمو فى قطاع تكنولوجيا المعلومات وتعزيز التنافسية.

وتنص الاتفاقية، التى إطارها الزمنى عامين، على قيام مؤسسة التمويل الدولية بمساعدة "ايتيدا" على تصميم وتنفيذ إطار عام وسجل المهارات اللازمة للكوادر العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ووضع مقاييس ومعايير محددة تتسق مع المعايير العالمية حتى يتسنى للشركات المحلية والدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة