رئيس هيئة علماء اليمن يدعو حكومة بلاده فتح حوار مع القاعدة

الأحد، 17 أغسطس 2014 12:29 ص
رئيس هيئة علماء اليمن يدعو حكومة بلاده فتح حوار مع القاعدة الجيش اليمنى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعاء الشيخ عبدالمجيد الزندانى، رئيس هيئة علماء اليمن (غير رسمى)، حكومة بلاده إلى "فتح حوار مع تنظيم القاعدة" الذى يخوض مواجهات مسلحة ضد الجيش جنوبى البلاد.

وقال الزندانى، فى مقابلة تلفزيونية مع قناة اليمن الرسمية، بثتها مساء أمس السبت، إن اليمن "لن يستقر أو يطوى صفحة الحروب إلا بالحوار، مع كل من يحملون السلاح وفى مقدمتهم تنظيم القاعدة".

وأشار الزندانى، وهو رئيس جامعة الإيمان (أهلية)، إلى أن تجربة حكومة حزب "العدالة والتنمية "فى تركيا، فى حل مشكلة حزب العمال الكردستانى، "عبر الحوار وهو ما يمكن أن يكون نموذجاً فى اليمن".

ولفت إلى أن القاعدة سبق أن وافقت على الحوار مع الحكومة عندما حاورها علماء قبل فترة (لم يحددها)، لكن الحكومة رفضت - بضغوط خارجية-، فى إشارة إلى أمريكا التى تدعم اليمن فى الحرب على "الإرهاب".

وحول موقف علماء اليمن من قتل الجنود، وآخرها إعدام القاعدة لـ14 جنديا يمنيا فى محافظة حضرموت (جنوب)، قبل أسبوعين، أوضح الزندانى أن العلماء أصدروا بياناً أدانوا فيه ذلك وحرموا قتل المدنيين والعسكريين.

وأكد الزندانى، رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمنى للإصلاح سابقاً ، أن العلماء يحرموا القتل والتفجير واستهداف الأجانب المقيمين فى اليمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة