أوباما يبلغ الكونجرس بالغارات الأمريكية ضد "داعش" قرب سد الموصل

الإثنين، 18 أغسطس 2014 02:33 ص
أوباما يبلغ الكونجرس بالغارات الأمريكية ضد "داعش" قرب سد الموصل الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس الأحد الكونجرس، بالغارات التى شنتها طائرات أمريكية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب سد الموصل فى شمال العراق، بعدما سيطر التنظيم المتطرف على هذا المرفق الحيوى، مهددا حياة الآف المدنيين.

وقال أوباما فى رسالة مؤرخة أمس الأحد، أرسلها إلى كل من رئيس مجلس الشيوخ بالانابة ورئيس مجلس النواب، أنه "فى 14 أغسطس، سمحت للقوات المسلحة الأمريكية بشن غارات جوية محددة الأهداف، لدعم عمليات القوات العراقية الرامية لاستعادة السيطرة على سد الموصل".

وأضافت الرسالة أن هذه الغارات "ستكون محدودة فى نطاقها وفى مدتها بالمقدار اللازم لدعم القوات العراقية، فى جهودها الرامية إلى استعادة وبسط سيطرتها على هذا المرفق الحيوى البالغ الاهمية".

واكد الرئيس الاميركى ان "انهيار سد الموصل قد يهدد حياة اعداد كبيرة من المدنيين ويعرض للخطر الموظفين الاميركيين ومرافق الولايات المتحدة، بما فى ذلك السفارة الاميركية فى بغداد، ويمنع الحكومة العراقية من توفير خدمات اساسية للشعب العراقى".

ومساء الاحد استعادت القوات الكردية مدعومة من الطيران الحربى الاميركى، السيطرة على سد الموصل، الاكبر فى العراق والذى كان استولى عليه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف قبل عشرة ايام، كما اكد مسؤول كردى لوكالة فرانس برس.

واسند سلاح الجو الاميركى الهجوم الكردى لاستعادة السد ب23 غارة خلال يومين دمرت او الحق اضرارا بعربات عسكرية وموقع مراقبة لمسلحى التنظيم المتطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة