التنظيم الدولى للإخوان يستبق نتائج التحقيقات البريطانية.. ويزعم: أنباء تبرئة الجماعة صحيحة بنسبة 100%.. وحلفاء لندن ضغطوا لإدانتنا.. وأستاذ علوم سياسية: بريطانيا تحتضن الإرهاب وتمول نشاط الإخوان

الإثنين، 18 أغسطس 2014 02:47 م
التنظيم الدولى للإخوان يستبق نتائج التحقيقات البريطانية.. ويزعم: أنباء تبرئة الجماعة صحيحة بنسبة 100%.. وحلفاء لندن ضغطوا لإدانتنا.. وأستاذ علوم سياسية: بريطانيا تحتضن الإرهاب وتمول نشاط الإخوان إبراهيم منير القيادى بالتنظيم الدولى للإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت مصادر قيادية بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، المعلومات التى تم تداولها خلال الساعات الأخيرة حول انتهاء التحقيقات البريطانية التى تبرئ ساحة الجماعة من تهمة الإرهاب بالصحيحة، بنسبة 100% بينما اتهم محللون سياسيون الدولة البريطانية باحتضان الإرهاب.

وأكد عزام التميمى القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المعلومات التى وردت فى التقرير الذى نشرته صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية، يؤكد صحة موقف الجماعة منذ الإعلان عن إجراء السلطات البريطانية التحقيقات حول نشاط الجماعة.

وزعم التميمى المقيم فى بريطانيا: "هذا تأكيد لكل ما ذهبنا إليه من قبل بأن هذه المراجعة الحكومية بشأن الموقف من الإخوان جاءت بناء على ضغوط من حلفاء خليجيين، وبإلحاح من أصدقاء لهؤلاء الحلفاء داخل الحكومة وفى قطاع الأعمال البريطانية".

وتابع التميمى: "ما توقعناه أن السير جينكينز رئيس لجنة التحقيقات وسفير بريطانيا السابق بالسعودية وطاقمه ما كان بإمكانهم إرضاء حلفاء بريطانيا وأصدقاءهم على حساب الحقيقة، والحقيقة هى أن الإخوان لا يثبت بحقهم أى تهمة لها علاقة بالإرهاب أو أى ممارسة مخالفة للقانون لا داخل بريطانيا ولا خارجها".. بحسب تعبيره.

وأكد التميمى أنه من غير الوارد، أن ينتهى الإعلان الرسمى للتقرير بإدانة الإخوان بعد أن برأها من تهمة الإرهاب.

فى المقابل قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، إن بريطانيا تعد من الدول الحاضنة للمشروع الإخوانى، وأتاحت لهم فتح مركز كبير كمركز إعلامى لهم، وهو ما يجعل إدانة نشاط الإخوان فى التحقيقات التى فتحتها حكومة ديفيد كاميرون أمر صعب.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك أجهزة استخبارات تمول مشاريع الإخوان، مؤكدا أن بريطانيا من ضمن من تمول نشاط الإخوان العالمى وتتيح لهم فتح العديد من المشاريع مما يجعل نتيجة التحقيقات البريطانية لا تدين الإخوان.

كانت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، أكدت أن دوائر حكومية بريطانية قررت إرجاء إعلان نتائج التحقيقات حول أنشطة جماعة الإخوان خوفا من غضب حلفاء بريطانيا فى الخليج بسبب أن التقرير انتهى إلى تبرئة ساحة الجماعة من تهمة الإرهاب.


موضوعات متعلقة..

مؤشر الديمقراطية: الإخوان نظموا 138 احتجاجا فى ذكرى فض رابعة.. وفجروا 5 أبراج كهرباء.. وأحرقوا منشآت حكومية وأتوبيسات نقل عام.. ويؤكد: الأمن ألقى القبض على أكثر من 200إخوانى.. وأبطل مفعول 30عبوة ناسفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة