المجلس المصرى للشئون الخارجية يرحب بزيارة وفد الكونجرس الأمريكى للقاهرة

الإثنين، 18 أغسطس 2014 02:44 م
المجلس المصرى للشئون الخارجية يرحب بزيارة وفد الكونجرس الأمريكى للقاهرة صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب المجلس المصرى للشئون الخارجية بزيارة وفد مجلس النواب الأمريكى – الكونجرس - للقاهرة ولقائه مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ، وأعرب المجلس عن سعادته بهذا اللقاء المصرى الأمريكى الذى يعكس مدى الحرص المصرى على تطوير وتنمية علاقات التعاون المشترك.

ووصف السفير الدكتور محمد شاكر رئيس المجلس فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات داريل عيسى رئيس الوفد الأمريكى عقب لقائه مع الرئيس السيسى بأنها كانت إيجابية وتشير إلى مدى تزايد الإدراك فى الولايات المتحدة الأمريكية وتفهم لحقيقة تطورات الأوضاع فى مصر والمنطقة.

وأشار شاكر إلى أن المجلس المصرى للشئون الخارجية كان قد التقى مع داريل عيسى، الذى يعتبر من البرلمانيين الأمريكيين المعتدلين فى مواقفهم، وأنه أيضا دائما ما يفخر بأصوله العربية.

وأوضح شاكر أن مصر تسعى إلى تنمية علاقاتها وإقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم فى إطار من التعاون المشترك وفقا لقاعدة المصالح والمنافع المتبادلة بما يحقق المصالح لكل الأطراف، مشيرا إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس السيسى لروسيا جاءت من هذا المنطلق الذى يبنى على قاعدة المصالح المشتركة وعدم التدخل فى شئون الآخرين والتعاون من أجل إقامة السلام والاستقرار ، وأعرب عن الأمل فى أن تعود العلاقات مع واشنطن إلى مجراها الطبيعى قريبًا.

وأكد أن الرئيس السيسى سيقوم بزيارة مهمة إلى نيويورك فى شهر سبتمبر القادم حيث تم توجيه الدعوة له لحضور جانب من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا أنه ليس من المستبعد أن يلتقى الرئيس السيسى مع العديد من قادة ورؤساء الدول وكبار المسئوليين المشاركين فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورأى السفير شاكر أن زيارة الرئيس السيسى ستكون مهمة للغاية وتصب فى مصالح مصر الوطنية والقومية حيث ستكون هذه هى المرة الأولى للرئيس التى يشارك فيها باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وأنها بلا شك ستكون فرصة واسعة لكى يلتقى مع العديد من قادة وزعماء الدول ويتعرفوا مباشرة حول حقيقة التطورات والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط أكثر مناطق العالم سخونة وتوترا على مدى عقود من الزمن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة