بعد تنظيم الأطباء وقفة بمستشفى 6 أكتوبر..

بالفيديو.. رحلة طفل فى "غيبوبة" بمستشفيات الحكومة.. "أبو الريش": العناية المركزة ممتلئة.. و"الحوامدية" ترفض علاجه.. و"أم المصريين": تنفس صناعى للكبار فقط.. و"6 أكتوبر": جهاز واحد يرقد تحته طفل آخر

الإثنين، 18 أغسطس 2014 07:07 م
بالفيديو.. رحلة طفل فى "غيبوبة" بمستشفيات الحكومة.. "أبو الريش": العناية المركزة ممتلئة.. و"الحوامدية" ترفض علاجه.. و"أم المصريين": تنفس صناعى للكبار فقط.. و"6 أكتوبر": جهاز واحد يرقد تحته طفل آخر علاج الطفل المريض
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتفاقم كل يوم أزمة الإهمال ونقص المعدات بالمستشفيات الحكومية، ويعانى الفقراء من الأزمة ويدفعون كل يوم ضريبة لها من حياتهم وحياة أبنائهم.

"اليوم السابع" رصد رحلة طفل فى غيبوية خلال عدد من المستشفيات منها ما رفض علاجه ومنها ما أهمل فى العلاج ومنها من جأر بالشكوى بسبب نقص المعدات اللازمة لعلاج الطفل.

وفى مستشفى 6 أكتوبر قابلنا "رضا عبد الله دسوقى" خال الطفل "مازن"، والذى تم استقباله بالمستشفى وهو حاليا يرقد فيها ولا توجد أى أجهزة أو معدات تنقذه من الموت ويحتاج إلى جهاز تنفس صناعى ولا يوجد فيها سوى واحد فقط وهناك طفل آخر يرقد تحت هذا الجهاز وإذا تم أخذه منه سيتوفى هو أيضا.

ويحكى "الخال" قصة وصولهم إلى مستشفى 6 أكتوبر فيقول: "البداية بدأت فى مستشفى الحوامدية حيث ذهبنا إلى هناك ودخلنا الساعة 12 منتصف الليل وجلسنا ساعتين فى المستشفى وطلبوا منا شراء أدوية بـ 120 جنيها بعد ساعتين قالوا الحالة لا يمكن علاجها بالمستشفى وقالوا لنا أن نذهب بالطفل إلى مستشفى أبو الريش ورفضوا إعطائى تقرير بالحالة والطفل فى غيبوبة وظللنا نلف على المستشفيات وذهبنا إلى مستشفى أبو الريش واستقبلوا الحالة فى الاستقبال وكتبوا للطفل علاج بـ 180 جنيها وكل طبيب يقرر علاجا والطبيب الآخر يقرر علاجا آخر ثم قالوا لنا الطفل يحتاج رعاية مركزة وكلها (مليانة) ولا يوجد فيها أسرة فارغة وتم طردنا من المستشفى وقاموا بسحب الخراطيم من أنف الطفل والكانيولا تم سحبها بشدة من قدمه وقاموا بطردنا من المستشفى وذهبنا إلى مستشفى أم المصريين قالوا لنا إن جهاز التنفس الصناعى للكبار ولا يصلح للأطفال واتصلنا بوزارة الصحة برقم 137 للرعاية العاجلة وقالوا اذهبوا بالطفل إلى مستشفى 6 أكتوبر".

واستطرد رضا خال الطفل مازن: "أطفالى الثلاثة توفوا بسبب الإهمال فى مستشفى أبو الريش منذ فترة قريبة والطفل مازن دخل إلى المستشفى وهو يعانى من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وانتفاخ بالبطن وهو يعانى من غيبوبة حاليا وقد جئنا من قرية أبو رضوان البحرى التابعة لمركز البدرشين".

من جانبه أوضح الدكتور عادل عبد الوهاب، رئيس قسم العناية المركزة للأطفال بمستشفى 6 أكتوبر، أن طوارئ الوزارة كلمته الساعة الثامنة صباحا وقالت له إن المستشفى لا يوجد بها جهاز تنفس صناعى لكنهم أحضروا الحالة إلى المستشفى بدون تنسيق رغم علمهم أنه لا يوجد لديهم سوى جهاز واحد للتنفس الصناعى وعليه طفل.

وأشار رئيس قسم العناية المركزة للأطفال بالمستشفى إلى أن حالة الطفل سيئة حيث يعانى من جفاف شديد وغيبوبة تامة وصعوبة بالتنفس.

جدير بالذكر أن أهالى الطفل حاولوا الاتصال بـ 137 للرعاية الحرجة ولكنهم ظلوا لمدة ساعة خلال فترة وجودنا بالمستشفى يبحثون عن سرير فارغ بجهاز تنفس صناعى للطفل دون جدوى وتركنا الطفل وفمه مفتوحا فى محاولة دائمة للتنفس لاحتياجه إلى تنفس صناعى ولكن من يسمع صراخ الفقراء.

من جانبها أوضحت الدكتورة رانيا فاروق بالمعمل أن المستشفى يفتقر للمعدات والأجهزة الطبية البسيطة التى تحتاجها أى مستشفى والمحاليل تفسد نتيجة عدم وجود تكييف فى المعمل وبالتالى فنتائج التحاليل تظهر غير منضبطة.





أحد غرف رعاية المرضى

الطفل مازن ومحاولة لاسعافة دون جدوى



داخل قسم الطواريء والتشققات تملأ المكان

د عادل عبد الوهاب


رضا عبد اللة دسوقي


شباك يطل على غرفة العمليات وتظهر من الداخل

موضوعات متعلقة:

بالفيديو و الصور.. وقفة احتجاجية للعاملين بمستشفى 6 أكتوبر يطالبون برحيل المدير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة