نائب رئيس "الحركة الوطنية" يستقبل السفير الهولندى بالقاهرة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 09:59 م
نائب رئيس "الحركة الوطنية" يستقبل السفير الهولندى بالقاهرة جانب من الاجتماع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية اليوم، السفير الهولندى بالقاهرة خيرارد ستيجس.

وبحث الطرفان أغراض وطبيعة ائتلاف الجبهة المصرية الذى تم تدشينه مؤخراً لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ومبادئ الائتلاف التى تحرص على بناء الدولة الديمقراطية الحديثة التى تسعى إلى تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وأكد المستشار يحيى قدرى خلال اللقاء أن ائتلاف الجبهة المصرية يرفع شعار الدولة المدنية القانونية معاً نبنى مصر ويؤمن بوسطية الدولة، ويسعى إلى تشكيل تحالف وطنى واسع النطاق يهدف إلى التصدى إلى المخططات التآمرية التى تستهدف الوطن وتسعى إلى تقسيمة فى إطار مخطط الشرق الأوسط على أن تكون هذه الجبهة داخل وخارج البرلمان.

وشدد على أن الجبهة تدعم التوجهات الوطنية فى إطار تحقيق برامج إعادة البناء ومواجهة المشاكل المزمنة اقتصادياً وأمنياً واجتماعياً ومواجهة الفساد .

وأضاف قدرى أن الائتلاف تعهد بترسيخ مبدأ عدم الإقصاء والتهميش وفقاً لما نص علية الدستور والقانون.

وتناول اللقاء طبيعة العلاقة بين حزب الحركة الوطنية وبين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وأكد المستشار قدرى أننا نؤيد السيد الرئيس إيمانا منا بأنه بطل مصرى أنقذ الدولة من جماعات التطرف والضلال وحافظ عليها من السقوط فى براثن جماعة إرهابية، مشدداً على أن الرئيس السيسى يرفع مبادئ سامية تحافظ على الدولة وتتناسب ومبادئ حزب الحركة الوطنية المصرية، مشدداً على أن ائتلاف الجبهة المصرية سيكون داعم للرئيس فى البرلمان القادم لكنة لا يمثل له ظهير سياسى على نحو مطلق.

من جانبه، أشاد السفير الهولندى بالعلاقة الطيبة التى تجمع الشعبين المصرى والهولندى، مشدداً على أن بلادة تعترف بثورة الشعب المصرى فى 30 يونيه وداعمة لة فى مطالبة الشرعية التى تمادى بالحفاظ على وحدة الدولة المصرية وتماسكها مؤكداً على أن العلاقات المصرية الأوروبية على ما يرام وجيدة جداً وأن الأوربيين جميعهم ينتظرون إتمام خارطة الطريق وإنهاء الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق وهو الانتخابات النيابية.

وأوضح السفير الهولندى أن الأوربيين ينتظرون أيضا صدور إحكام نهائية فى القضايا التى تشغل الرأى العام المصرى إيمانا منهم بنزاهة وعدالة القضاء المصرى، مشدداً على أنهم على قناعة تامة بأن الدولة المصرية دولة تؤمن بالقانون وسيادته على الجميع.

وسأل السفير عن الفريق احمد شفيق وعودته إلى مصر وأكد له المستشار قدرى، أن الفريق سيعود إلى القاهرة فى غضون أيام قليلة.

حضر اللقاء المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس الحزب، والدكتور صفوت النحاس الأمين العام للحزب، وهشام الهرم الأمين العام المساعد، وأحمد سرحان المتحدث الرسمى للحزب وعضو الهيئة العليا وخالد العوامى أمين الإعلام بالحزب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة