"6 إبريل" تعيد رسم أهدافها وتحدد استراتيجيات جديدة للعمل فى الشارع.. الحركة تتخذ من انقطاع الكهرباء والمطالب الاقتصادية سبيلاً للتواصل مع المواطنين.. وتسعى لإعادة تنظيم صفوفها للتغلب على غياب الأعضاء

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:38 م
"6 إبريل" تعيد رسم أهدافها وتحدد استراتيجيات جديدة للعمل فى الشارع.. الحركة تتخذ من انقطاع الكهرباء والمطالب الاقتصادية سبيلاً للتواصل مع المواطنين.. وتسعى لإعادة تنظيم صفوفها للتغلب على غياب الأعضاء صورة أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بحركة شباب "6 إبريل" أن الحركة بجبهتيها يعملان على إعادة رسم خريطة أهدافها والاستراتيجيات المتبعة لتحقيق هذه الأهداف من خلال سلسلة من الاجتماعات المستمرة منذ مطلع الشهر الحالى.

وأوضحت المصادر أن الحركة ستعمل على أربعة مستويات مختلفة خلال المرحلة الحالية فى مقدمتها العمل على الأهداف الاقتصادية إلى جانب ملف الاتصال السياسى بكيانات أخرى محسوبة على الثورة علاوة على دراسة الملفات السياسية واختيار الملفات ذات الأولية القصوى لتكون ضمن قائمة الأهداف، بالإضافة إلى إعادة تنظيم صفوفها من الداخل للتغلب على غياب عدد كبير من الأعضاء فى الفترة الحالية بعد دخول عدد منهم للسجن بتهمة خرق قانون التظاهر وشعور البعض الآخر بالإحباط.

ومن جانبه، قال محمد كمال عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، إن الحالة التى تعيشها الحركة فى الفترة الحالية أشبه بمرحلة "ترتيب الأوراق"، مؤكدا أن الحركة تعمل على دراسة كل الملفات المطروحة على الساحة السياسية، وتعمل على اختيار القضايا ذات الأولوية الضرورية لوضعها أعلى قمة أجندة تحركاتها الفترة المقبلة.

واعتبر كمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" هذه الحالة هى نتيجة لما وصفه بالتخبط الذى تعيشه مصر على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن الحركة ستنتهى فى القريب العاجل من رصد أهدافها والاستراتيجيات التى تعمل من خلالها لتحقيق هذه الأهداف، والتى أكد أن من بينها الحالة الاقتصادية التى يعيشها محدودى الدخل بعد إجراءات تخفيض الدعم.

فى حين كشف محمد مصطفى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، أن الحركة انشغلت فى المرحلة السابقة بعدد من الإجراءات التنظيمية الداخلية، والتى وصفها بمرحلة ترتيب البيت من الداخل، مشيرا إلى أن هذه المرحلة هى بداية لمرحلة عمل جديدة تتبنى خلالها 6 إبريل عدد من الاستراتيجيات المختلفة.

وأوضح مصطفى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحركة ستعمل فى المرحلة المقبلة على ملفات الكهرباء والمطالب الاقتصادية للمواطنين، وستتحرك فى الشارع المصرى وفقا لما يعانى منه المواطن، معتبرا أن الاستراتيجيات السياسية للحركة مازالت قيد الدراسة إلى جانب ملف الاتصال السياسى مع الكيانات الأخرى إلى جانب كيانات جبهة طريق الثورة.

وفى المقابل قال حمدى قشطة، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، إن الحركة تعمل على تبنى عدد من الاستراتيجيات الجديدة فى المرحلة الحالية، والتى بدأت من الخروج فى فعاليات فى المناطق العشوائية للتنديد بانقطاع الكهرباء، وما ترتب على رفع الدعم عن عدد من الخدمات.

وأشار قشطة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إلى أن الحركة تعمل على العودة للمواطنين مرة أخرى، وكسب عدد كبير من المؤيدين لها مستخدمة مطالب الثورة من "عيش وحرية وعدالة اجتماعية" أجندة لعملها بعيدا عما وصفه بالمهاترات السياسية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة