الزراعة: 1.9 مليون طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية لـ25 دولة.. تقرير: روسيا تحتل المركز الأول بنسبة 47%.. والحجر الزراعى: نجحنا فى فتح الأسواق الأفريقية أمام صادراتنا.. ومفاوضات مع اليابان

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 08:10 م
الزراعة: 1.9 مليون طن صادرات مصر من المنتجات الزراعية لـ25 دولة.. تقرير: روسيا تحتل المركز الأول بنسبة 47%.. والحجر الزراعى: نجحنا فى فتح الأسواق الأفريقية أمام صادراتنا.. ومفاوضات مع اليابان وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، بشأن صادرات المنتجات المصرية إلى دول أوروبا والخليج، عن ارتفاع صادراتنا من البطاطس لـ 675 ألفًا و238طنًا، منها 317 ألف طن إلى الأسواق الروسية.

وأضاف: يضاف إلى ذلك تصدير مليون و137 ألفًا و498طن موالح للأسواق الأوروبية ودول الخليج، منها 221 ألفًا و844 طنًا لروسيا، لتحتل روسيا المركز الأول بنسبة 47% من صادراتنا من البطاطس والموالح إلى أسواق الدول الأوروبية والعربية، وبلغت صادرات الفراولة 28 ألف طن والعنب 75 ألف ليصبح إجمالى المنتجات الزراعية مليونًا و900 ألف طن لدول أوروبا والخليج وجار الشحن والتصدير.

قال الدكتور محمد رفعت، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن آخر تقرير لصادرات مصر من البطاطس والموالح وباقى المنتجات الزراعية، يوضح ارتفاع الصادرات لمليون و900 ألف طن.

وأكد أن جميع الشحنات المصدرة للأسواق الخارجية تخلو من أى أمراض، وفقًا لمعايير سلامة الأغذية، بالإضافة إلى أن هناك إجراءات مشددة لتصدير المحصول وتشديد الرقابة على المنتج التى يتم تصديرها إلى ما يقرب من 25 دولة، لافتًا إلى أن اشتراطات تصدير المنتج الزراعى إلى الأسواق الأوروبية واضحة من قبل إدارة الحجر على جميع صادرات الموالح والبطاطس هذا الموسم لدول التصدير.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن العلاقات المصرية الروسية جادة حيث احتلت روسيا المركز الأول بنسبة 47% من صادرات البطاطس والموالح، مثمن الدور الذى تقوم به السلطات الروسية، لإزالة كل المشاكل التى تواجه شحنات البطاطس داخل موانيها والإسراع فى دخولها الأسواق الروسية، مشيرًا إلى أن جميع الشحنات المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات المصرية والمواصفات بالحقول والموانئ والنقل.

وتابع "رفعت"، أن المباحثات المصرية مع جنوب أفريقيا نجحت فى فتح أسواقها أمام صادرات الموالح المصرية، وذلك بعد أن كان تصديرها إليها ممنوعًا، مشيرًا إلى أن جميع الشحنات المصدرة الموسم الحالى إلى ما يقرب من 25 دولة، تنطبق عليها كل الاشتراطات الحجرية منذ بداية الجنى حتى فحص الشحنات ثم الشحن من قبل خبراء متخصصين من إدارة الحجر الزراعى ولا توجد عراقيل.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن هناك مباحثات مصرية يابانية لفتح أسواقها إلى الصادرات المصرية من الموالح لتستقبل كميات كبيرة من صادراتنا، لرفع معدلات تصدير مصر للموالح، مشيرًا إلى أنه من المتوقع هذا العام تصدير مليون و300 ألف طن من الموالح إلى الاتحاد الأوروبى وشرق آسيا، تنطبق عليها كل الاشتراطات الحجرية.


أخبار متعلقة..


الزراعة: افتتاح مصنع إنتاج لقاحات الحمى القلاعية بالعباسية خلال أيام



"الزارعة" تستعرض فرص الاستثمار الزراعى مع "السعودية المصرية"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة