"الصحفيين العرب": احتفالية اليوبيل الذهبى للاتحاد ستكون برعاية السيسى

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:41 م
"الصحفيين العرب": احتفالية اليوبيل الذهبى للاتحاد ستكون برعاية السيسى السيسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن يكون احتفال الاتحاد العام للصحفيين العرب بيوبيله الذهبى تحت رعايته.

جاء ذلك فى بيان أصدره اتحاد الصحفيين العرب اليوم الأربعاء، مضيفا أن الرئيس سيستقبل أعضاء الأمانة العامة للاتحاد والنقباء العرب فى إطار ذلك الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشاء الاتحاد والتى تتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد لعام 2014.

وأشار البيان إلى أن تأسيس اتحاد الصحفيين العرب عام 1964 جاء استجابة لدعوة ثاقبة من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إيمانا بدور المثقفين العرب فى توحيد القواعد الجماهيرية العربية ابتعادا بها عن خلافات الأنظمة الحاكمة، وهذا ما جاء على لسان الزعيم عبد الناصر فى مؤتمر القمة العربى الأول عندما قال: "لقد جاء دور المثقفين لتوحيد القاعدة الجماهيرية بتشكيل اتحاداتهم المهنية لصيانة وحدة هذه القاعدة الشعبية من خلافات الأنظمة مستقبلا."

وأضاف الاتحاد فى بيانه "فى كل المراحل نسعى فى الاتحاد نحو تحقيق طموحات الصحفيين العرب فى غد أفضل يحفظ للصحافة استقلالها وقدرتها الخلاقة فى تعزيز حركة التقدم فى المجتمعات العربية والتأكيد على حرية الرأى والتعبير وحق الإنسان العربى فى أن يكون آمنا على يومه وغده فى ظل ديمقراطية حقيقية تعيد إليه حقه فى المشاركة فى صنع مستقبله ومستقبل أولاده".

وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب فى بيانه إنه يرتكز على أساسين هما: "الحرية والمسئولية".. وهو ما يجسد إيمان الصحفيين بأن دفاعهم العنيد عن الحرية لا يعنى إغفالهم لخطورة المسئولية التى يحملون أعباءها عبر سنوات العمل الصحفى. وأن اخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من حريتها ورسالتها، والصحفيون يلتزمون بهذه الأخلاقيات عن إيمان بأن الصحافة خدمة لجماهير القراء أولاً، وأن ثقة القراء هى أغلى ما يطمح إليه الصحفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة