نواب "الوطنى المنحل" السابقون يرفضون تأجيل انتخابات البرلمان.. ويكثفون جولاتهم بالمحافظات.. ويشددون على أهمية إنجاز خارطة الطريق.. نائبة سابقة: أحزاب عرضت الترشح على قوائمها مقابل دفع 2 مليون جنيه

الخميس، 21 أغسطس 2014 02:04 م
نواب "الوطنى المنحل" السابقون يرفضون تأجيل انتخابات البرلمان.. ويكثفون جولاتهم بالمحافظات.. ويشددون على أهمية إنجاز خارطة الطريق.. نائبة سابقة: أحزاب عرضت الترشح على قوائمها مقابل دفع 2 مليون جنيه مجلس النواب (الشعب سابقا)
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تنشغل فيه الأحزاب السياسية بصراع وهمى وتحالفات لا وجود لها على أرض الواقع، يكثف أعضاء الحزب الوطنى المنحل من تحركاتهم وجولاتهم فى المحافظات تمهيدا لإعلان ترشحهم لانتخابات مجلس النواب المقبلة بشكل رسمى بمجرد فتح باب الترشح، ليعلنوا للجميع أنهم سيخوضون المعركة الانتخابية القادمة وسينافسون بقوة وأعربوا عن رفضهم للمطالبات بتأجيل الانتخابات، وشنوا هجوما عنيفا على الأحزاب ليصفوها بأنها "ديكورات"، ووصل الأمر إلى اتهامهم لبعض الأحزاب بأنهم يعرضون عليهم الترشح على قوائمها مقابل دفع كل مرشح لمبلغ 2 مليون جنيه.

قال النائب البرلمانى السابق، محمد أحمد عبد اللاه، عضو مجلس الشعب سابقا عن الحزب الوطنى المنحل بأسيوط، إنه لا يوجد مبرر لتأخير الانتخابات البرلمانية، وأن الظروف مهيئة لإجراء الانتخابات فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تجرى الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور فى ظروف أصعب كثيرا من الظروف التى تمر بها البلاد الآن.

وأضاف "عبد اللاه" لـ"اليوم السابع" أنه سيخوض انتخابات مجلس النواب القادمة عن دائرته بأسيوط، وبدأ التواصل مع أبناء الدائرة وعائلاتها وقام بجولات استعدادا للترشح لعضوية المجلس، موضحا أنه سيخوض الانتخابات كمرشح فردى ولكنه لم يحسم إذا كان سيترشح مستقلا أم من خلال حزب من الأحزاب السياسية القائمة، خاصة أن المشهد غير واضح بالنسبة للأحزاب والتحالفات.

وأشار البرلمانى السابق إلى أن تأخر صدور قانون تقسيم الدوائر لا يعطل تحركاته الانتخابية ودعايته لنفسه فى الدائرة، وقال إنه متفائل بزيادة نسبة المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية فى دائرته وارتفاعها إلى نحو 30%.

بدوره، قال عمر طه محمد عبد الرحمن الشهير بـ"عمر الكاشف" النائب البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى المنحل بدائرة ملوى بمحافظة المنيا، إنه يرفض مطالبة بعض الأحزاب بتأجيل الانتخابات البرلمانية، مرجعا ذلك إلى أن تأجيل الانتخابات ليس من مصلحة البلد.

وأضاف "الكاشف" أن استكمال المرحلة الثالثة من خارطة الطريق بإجراء انتخابات مجلس النواب يصب فى مصلحة مصر ويؤدى إلى استقرار الأوضاع، مؤكدا أن الأوضاع والظروف الحالية تسمح بإجراء الانتخابات خاصة أنه تم إجراء الانتخابات الرئاسية والاستفتاء على الدستور فى ظروف أصعب منها.

وأكد النائب السابق أنه سيترشح لعضوية مجلس النواب فى الانتخابات المقبلة كمرشح فردى مستقل، رافضا خوض الانتخابات من خلال أى حزب، وبرر رفضه للأحزاب بأنها مجرد "ديكورات" وصورة وليس لها برنامج واضح ولا رؤية.

فيما قالت النائبة البرلمانية السابقة علية حسين أبو غدير، عضو الحزب الوطنى المنحل بأسيوط، إنها تدرس الترشح لعضوية مجلس النواب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكنها لم تحسم موقفها بالنسبة للترشح على قوائم حزب أو تحالف بعينه لعدم وضوح الرؤية وتذبذب التحالفات وعدم حسمها.

وأضاف "أبو غدير" فى تصريح أن العديد من الأحزاب السياسية القائمة عرضت عليها الترشح على قوائمها إلا أنها فوجئت ببعض الأحزاب تطلب مبالغ مالية خيالية من المرشحين للترشح على قوائمها رافضة ذكر أسماء هذه الأحزاب، قائلة :"بعض الأحزاب طلبت من كل مرشح فى القائمة أن يدفع مبلغ 2 مليون جنيه" ـ وذلك بحسب قولها.

وأشارت البرلمانية السابقة أن تؤيد وجهة النظر التى تطالب بتأجيل الانتخابات لعدة شهور حتى تكون الظروف مهيأة لإجراء الانتخابات وحتى تستقر الأمور وتأخذ الأحزاب فرصتها للإعداد لها، ووصفت الأحزاب القائمة بأنها أحزاب ورقية ومشتتة.

من جانبه، قال النائب البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى المنحل، محمد تليمة، أنه لن يخوض انتخابات مجلس النواب القادمة، مبررا ذلك بأنه "المناخ لا يسمح" وأنه لا يملك الأموال اللازمة لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف "تليمة" قائلا: "الانتخابات القادمة تحتاج إلى أموال كثيرة وأنا معروف عنى أنى لا أملك المال لخوض الانتخابات رغم أن الكثير من أهل دائرتى طلبوا منى الترشح".

الجدير بالذكر أن محمد أحمد عبد المطلب تليمة المعروف باسم "محمد تليمة" فاز فى انتخابات مجلس الشعب عام 2010 عن الدائرة الأولى بأوسيم - الجيزة على مقعد العمال.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة