وزير الأوقاف فى مؤتمر الغرفة التجارية بالإسكندرية: خطة لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية.. ولن نسمح بتولى المناصب الإدارية لذوى الانتماء السياسى.. و"داعش" صناعة "استعمارية" وخيانة للدين

السبت، 23 أغسطس 2014 07:27 م
وزير الأوقاف فى مؤتمر الغرفة التجارية بالإسكندرية: خطة لإنارة المساجد بالطاقة الشمسية.. ولن نسمح بتولى المناصب الإدارية لذوى الانتماء السياسى.. و"داعش" صناعة "استعمارية" وخيانة للدين وزير الأوقاف فى مؤتمر الغرفة التجارية بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد العدوى - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية، عصر اليوم السبت، مؤتمراً بعنوان "الأوقاف ودورها فى البناء والتنمية"، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، واللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أنه لن يسمح لمن ينتمى إلى أى فصيل سياسى أو ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين بالعمل بالمناصب القيادية بالوزارة.

وأضاف "جمعة" أن: "مصر مؤهلة خلال المرحلة المقبلة إلى انطلاقة اقتصادية غير عادية، من حيث الاستثمار"، مشيراً إلى أن "الوزارة لديها خطة لإنارة المساجد عن طريق استخدام الطاقة الشمسية، سيتم ذلك على سبيل التجربة حالياً بـ 10 مساجد على مستوى الجمهورية بالتعاون مع العديد من المستثمرين لتعميم تلك التجربة، كما سيتم استغلال فائض الطاقة المتولدة فى تغذية الشبكات الرئيسية للطاقة".

وذكر مختار أنه "لابد من تربية المسلم منذ الصغر على فكر الإسلام الصحيح، وذلك من خلال خطة الدولة لمحاربة التطرف".

وعن داعش، استطرد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن: "داعش ما هو إلا صناعة (استعمارية)، ويعد خيانة للدين الإسلامى. وأن ما يقوم به داعش من أفعال إجرامية ليس له علاقة بالإسلام وتخريب المنشآت الحيوية من قبل داعش ما هو إلا خيانة للدين الإسلامى، ونحن وضعنا موقفنا خلال بيان صادر عن وزارة الأوقاف".

وشدد مختار على أن سبب زيارته إلى محافظة الإسكندرية اليوم هو عقد اجتماع مع اللواء طارق مهدى، لحصر الأراضى التابعة للأوقاف، وإزالة التعدى عليها، وذلك على مدار يومين.

واستكمل: "إننى قمت بعقد لقاء مع أئمة الدعوة التابعة لمديرية الأوقاف، بشأن تعديل الخطاب الدينى، ونشر الفكر الإسلامى الصحيح ولدينا خطة للإحلال والتجديد لنحو 3400 مسجد من المساجد القديمة، ولذلك خصصنا 400 مليون جنيه من فائض الوقف وموازنة الدولة لتطوير المساجد وحسّنَّ وضع الأئمة من خلال زيادة إيرادات الوقف،وأننا نعد الآن لقائمة سوداء بأسماء المعتدين على أموال الوقف".

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن مصر فى حاجة إلى إحياء دور الأوقاف للمساهمة فى التقدم العلمى والتكنولوجيا، ولابد من إحياء الدور الحضارى للوقف فى مصر وهو ما يحتاج إلى ثورة بعد ثورتى يناير ويونيو، بعدما عبثت به العديد من السياسات والقوانين.

ومن ناحيته، قال اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، أن هناك مخالفات وتعديات كثير على أراضى التابعة للأوقاف، وأن لا يوجد أحد كبير على القانون.



مؤتمر وزارة الأوقاف ودورها فى التنمية


وزير الأوقاف محمد مختار جمعة


محافظ الأسكندية بجوار وزير الأوقاف


جانب من الحضور


جانب من المؤتمر


جانب من الحضور


جانب من الحضور



موضوعات متعلقة:

وزير الأوقاف: 3400 مسجد تحتاج إلى إحلال وتجديد











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة