استمرار أزمة المصريين الفارين من جحيم ليبيا.. 700مصرى عالقين بمطار تونس منذ 10أيام فى انتظار إغاثتهم.. وأهالى العالقين بالغربية: نستغيث بالسيسى ومحلب ووزير الطيران لإعادتهم.. والخارجية طالبتنا بالصبر

الأحد، 24 أغسطس 2014 08:36 م
استمرار أزمة المصريين الفارين من جحيم ليبيا.. 700مصرى عالقين بمطار تونس منذ 10أيام فى انتظار إغاثتهم.. وأهالى العالقين بالغربية: نستغيث بالسيسى ومحلب ووزير الطيران لإعادتهم.. والخارجية طالبتنا بالصبر المصريين الفارين من جحيم ليبيا
الغربية ـ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة المصريين الهاربين من ليبيا والفارين من جحيم القتال بها مستمرة، مع وجود أكثر من 700مصرى عالقين داخل الأراضى التونسية وداخل المطار بتونس منذ أكثر من 10أيام انتظارا للعودة لمصر وانتظار الحكومة المصرية لإرسال طائرات لإعادتهم إلى أرض الوطن.

وقام أهالى المصريين العالقين الموجودين بتونس من أبناء محافظة الغربية بالاتصال بمساعد وزير الخارجية للتدخل لاستعادة المصريين الموجودين هناك والذى أكد على ضرورة الصبر لحين عودتهم.

وأكدوا أنهم قاموا بالاتصال عدة مرات بالمسئولين ولكن دون جدوى، مشيرين إلى أن أبناءهم يستغثيون بالحكومة المصرية والرئيس السيسى لإصدار قرار باستعادة أبنائهم إلى مصر بعد تعرضهم للتعذيب ونقص المواد الغذائية معهم.

وأكد أشقاء كل من موسى السعيد نعناعة وحافظ عباس النجار من أبناء مركز المحلة، أن أشقاءهم تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب حتى وصلوا إلى مطار تونس وأنهم يعانون معاناة صعبة وظروف غير لائقة، وأنهم ينتظرون الموت فى كل لحظة.

كما أكدوا أنهم يعانون من نقص المواد الطبية والغذائية ومياه الشرب وتعنتا من جانب السلطات التونسية.

وأضافوا بأن أشقاءهم توجهوا إلى الأراضى التونسية وتعرضوا لمشاكل عديدة خلال رحلة الذهاب إلى تونس فى محاولة للفرار من حجيم ليبيا والقتال الدائر بين العناصر المسلحة، بعد أن تم إطلاق النار عليهم أكثر من مرة وهم الآن ينتظرون صدور قرار من وزير الطيران بإرسال طائرات لإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن، متابعين: "نستنجد بالقيادة السياسية فى مصر لإنقاذهم قبل فوات الأوان".

ويقول الدكتور أحمد النجار شقيق أحد العالقين إن شقيقه يتعرض للتعذيب والمعاملة السيئة منذ عشرة أيام، مشيرا إلى أنه على اتصال به بصفة مستمرة للاطمئنان عليه، وأضاف بأن شقيقه العالق بتونس يبكى وهو يحدثه ويقول له "انقذونا" ونتعرض يوميا للتعذيب والمعاملة السيئة.

وأشار إلى أنه قام بالاتصال بالمسئولين فى وزارة الخارجية دون مجيب وعدم تحرك أى مسئول بوزارة الخارجية أو الحكومة المصرية لإنقاذ المصريين.

وناشد الرئيس السيسى التدخل لإنقاذ المصريين العالقين بتونس الموجودين بمطار تونس منذ أكثر من10أيام يواجهون العراء والجوع والعطش.




أخبار متعلقة

"700مصرى" عالق بتونس هرباً من ليبيا يطالبون بإعادتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة