خلال احتفالية الجامعة الألمانية لتكريم 756 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة.. رئيس الجامعة: التخطيط الجيد جعلنا الأفضل فى العالم.. ورئيس مجلس الأمناء: ليس لدينا أى توجهات سياسية أو دينية

الأحد، 24 أغسطس 2014 08:05 م
خلال احتفالية الجامعة الألمانية لتكريم 756 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة.. رئيس الجامعة: التخطيط الجيد جعلنا الأفضل فى العالم.. ورئيس مجلس الأمناء: ليس لدينا أى توجهات سياسية أو دينية جانب من التكريم
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت الجامعة الألمانية بالقاهرة، الطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وأوائل الطلاب والطالبات على مستوى المحافظات المصرية، "بمصاحبة أسرهم" الملتحقون بالجامعة والبالغ عددهم الإجمالى 54 طالبا، عن طريق منحهم شهادات تقدير، وذلك بعد تخصيص الجامعة لهم منحة كاملة مجانية تقدم لهم طوال فترة دراستهم.

وحضر الاحتفالية الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس الجامعة، وعدد من نواب رؤوساء تحرير الصحف القومية.

وأعلنت الجامعة الألمانية فى احتفاليتها اليوم الأحد لتكريم 54 طالبًا من أوائل الثانوية العامة، عن استمرار برامج المنح للمتفوقين حملة شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة، ليتلقوا خدمة تعليمية على المستوى العالمى فى مختلف التخصصات.

وتأتى المنح المقدمة فى إطار برامج "المنح الأربع" وهى منح كاملة لأوائل الجمهورية وعددهم 58 طالبًا، منح كاملة لأوائل المحافظات وعددهم 54، ومنح جزئية لحملة الثانوية العامة وعددهم يبلغ 383، ومنح كلية وجزئية لحملة الدبلومة الأمريكية وعددهم 72، ومنح كلية وجزئية لحملة الابيتور الألمانى وعددهم 9، ومنح كلية وجزئية لحملة الشهادة الإنجليزية وعددهم 180، فى حين تصل إجمالى المنح إلى"756".

وتشمل المنحة المجانية، المصروفات الدراسية طول أعوام الدراسة على أن يحافظ الطالب والطالبة على أداء أكاديمى مناسب، ومصرفات الانتقالات طوال أعوام الدراسة داخل القاهرة، وتأمين المعامل، ودعم إقامة طوال أعوام الدارسة للطلاب المقيمين خارج القاهرة، ومصروف شهرى ليشمل الكتب والأدوات المدرسية.

وقال الدكتور محمود هاشم عبد القادر، رئيس الجامعة الألمانية، إن الجامعة الألمانية تعتبر أفضل جامعة فى العالم، وذلك يعود إلى التخطيط والإرادة والنية الخالصة، وذلك حتى تستفيد مصر من طلابها، وإن تجهيزات الجامعة معظمها من دولة ألمانيا.

وأضاف هاشم، خلال كلمته فى تكريم أوائل الثانوية العامة، بالجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم، الأحد، رسالة للطلاب المقبولين بالجامعة، إن الجامعة بدأت فى العمل منذ أكثر من 20 سنة، وتغلبنا بإرادتنا على مواجهة الصعوبات التى واجهت الجامعة حتى تخرج المنظومة إلى النجاح، وأكد أن النجاح ليست فى الدراسة والتعليم فقط، بل يجب الاستمتاع بالجامعة.

وأشار هاشم، أن الجامعة ستنظم الكثير من الأنشطة الطلابية حتى تنظم أوقات الطلاب، مؤكدا على أنه يراهن على خريجى الجامعة لأنهم هم من يبنى مصر وخريجى الجامعة هم فى أفضل مكان فى مصر، مؤكدا أن الألمان يتسارعون على أولاد الجامعة الألمانية.

كما قال أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، إن الجامعة ليس لديها أى توجهات سياسية أو دينية، وأن الجامعة بعيدة تماما عن العمل السياسى، مؤكدا على "أن من يرغب فى العمل السياسى فعليه أن يختار المكان المناسب للسياسة وليس الجامعة".

وأضاف منصور خلال كلمته، باحتفالية الجامعة الألمانية لتكريم أوائل الثانوية العامة، أن الجامعة الألمانية تحافظ على الحيادية منذ افتتاحها، وأن جميع العاملين ليس لديهم أى توجهات، مشيرا، إلى أن الهدف الأساسى من الجامعة، هو تخريج طالب فى مناخ صحى ونفسى متوزان.


الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية خلال كلمته

أحد الطالبات الأوائل على الجمهورية

الطالبة بسنت محفوظ السادس علمى علوم على مستوى الجمهورية

عائلة أحد الطلاب المتوفقين خلال حفل التكريم

الدكتور محمد هاشم عبد القادر رئيس الجامعة الألمانية خلال كلمته

والدة أحد الطلاب المتوفقين الحاصلين على المنحة من الجامعة

طالبة متوفقة تتوسط رؤساء الجامعة

أحد الطلاب المتوفقين وسط روؤساء الجامعة

طالبة متوفقة تتوسط رؤساء الجامعة

طالبيتن متوافقين مع شهادتهم

الطلاب الأوائل و فرحتهم بالشهادات التقدير

طالبيتن متوافقين مع شهادتهم

الطلاب مع شهادتهم

طالب يحتفل مع جدته بقبوله فى الجامعة الألمانية


صورة جامعية مع رئيس الجامعة و الطلاب الحاصلين على المنحة


فرح الطلاب فى الصورة التذكارية مع روساء الجامعة


فرح الطلاب فى الصورة التذكارية مع روساء الجامعة



أخبار متعلقة

بدء احتفالية الجامعة الألمانية لتكريم أوائل الثانوية العامة


رئيس الجامعة الألمانية: التخطيط الجيد جعلنا الأفضل فى العالم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة