نيويورك تايمز: أوباما يأمر بمراجعة شاملة لاستراتيجية تسليح الشرطة

الأحد، 24 أغسطس 2014 01:22 م
نيويورك تايمز: أوباما يأمر بمراجعة شاملة لاستراتيجية تسليح الشرطة جانب من اشتباكات الشرطة والمتظاهرين بأمريكا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انزعاجه من صور المتظاهرين الذين اشتبكوا مع رجال الشرطة المددجين بالسلاح فى ولاية ميزورى، قال مسئولون فى الإدارة الأمريكية إن الرئيس باراك أوباما أمر بمراجعة شاملة لاستراتيجية، تعود إلى عقد مضى، خاصة بتجهيز دوائر الشرطة المحلية بالدروع العسكرية والشاحنات المقاومة للألغام.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسئولين كبار بالإدارة وإنفاذ القانون، أن المراجعة التى يقودها البيت الأبيض تنظر فيما إذا كان يتعين على الحكومة مواصلة تقديم مثل هذه المعدات، وعما إذا كانت السلطات المحلية لديها ما يكفى من التدريب على استخدامها بشكل مناسب.

وستنظر الحكومة أيضا فيما إذا كانت هناك رقابة كافية لمخزونات المعدات، وكيفية استخدام الأسلحة وغيرها من المعدات المستخدمة، ومدى كفاءة التدريب اللازم لاستخدامها.

وتشير الصحيفة إلى أن المراجعة التى تأتى إلى جنبا إلى جنب مع تشريع مقترح وجلسات استماع مقررة فى الكونجرس، تفتح إمكانية إجراء تغييرات كبيرة فى نهج واشنطن حيال تسليح وكالات إنفاذ القانون المحلية.

وفى أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001، اعتبرت الحكومة الشرطة كقوات خطوط أمامية فى حربها الجديدة، وفى حين يتوقع أن يبقى هذا الدور، فمن المحتمل إحداث تغييرات على النظام الذى بموجبه يجرى إرسال المنح الاتحادية وبرنامج العتاد العسكرى، لإدارات الشرطة، وغالبا من دون شروط، للاستعداد لأى هجوم إرهابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة