بالصور.. ندوتان لليوجا والإسعافات الأولية فى مكتبة مصر العامة

الإثنين، 25 أغسطس 2014 01:03 م
بالصور.. ندوتان لليوجا والإسعافات الأولية فى مكتبة مصر العامة الدكتورة وفاء ياديس رئيسة الاتحاد الفدرالى لليوجا تقدم ندوة اليوجا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مكتبة "مصر العامة" بالدقى ندوتين إحداهما لليوجا للتعريف بأصولها وقواعدها وأهميتها فى حياة الإنسان، والأخرى لتعليم أساسيات الإسعافات الأولية.

وقالت "إكرام يونس" مديرة الأنشطة الثقافية والإعلام لـ"اليوم السابع": "جاءت هاتين الندوتين ضمن مجموعة الأنشطة الثقافية والمعرفية المختلفة التى تقدمها المكتبة"، موضحة أن أول ندوة كانت ندوة اليوجا والتى قدمتها الدكتورة "وفاء ياديس" رئيسة الاتحاد الفدرالى لليوجا، والتى استمرت لمدة ساعتين ونصف، والتى قامت خلالها بالتعريف بفن اليوجا وأهم قواعده وأصوله.

مشيرة إلى أن "ياديس" حذرت من الكثير من الأمور الخاطئة التى يقوم بها بعض الناس فى تدريبات اليوجا سواء من الكتب أو من خلال الصور المنتشرة على الإنترنت، والتى توضح طريقة أداء التمارين، لأن اليوجا لا تعتمد فقط على الحركات بل لها العديد من القواعد الأخرى، كذلك شرحت مفهوم التأمل وأهم الفروق بين التأمل فى اليوجا والتأمل العادى.

وأضافت أن الندوة الثانية كانت خاصة بالإسعافات الأولية والتى جاءت بالتعاون مع فريق أنوار رسالة، حيث تم خلالها التعريف بأساسيات الإسعافات الأولية، والخطوات الصحيحة التى يجب اتباعها مع كل حالة مرضية، حيث تم خلال الندوة تعريف المشاركين بكيفية التنفس الصحيح، بالإضافة إلى التعريف بالفرق بين المسعف والطبيب، وكيفية التعامل مع كل حالة مرضية.


خلال ندوة التعريف باليوجا




المشاركين فى الندوة يقومون بتنفيذ بعض حركات اليوجا




الدكتورة وفاء ياديس وهى تعلمهم بعض حركات اليوجا




دكتورة وفاء ياديس




خلال ندوة الإسعافات الأولية




ندوة الإسعافات الأولية جاءت بالتعاون بين مكتبة مصر العامة وأنوار رسالة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة