"الصحة" تستنكر ما نشر من اتهامات لرئيس قطاع الطب الوقائى

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 04:18 م
"الصحة" تستنكر ما نشر من اتهامات لرئيس قطاع الطب الوقائى الدكتور عادل عدوى - وزير الصحة والسكان
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الدكتور عادل عدوى -وزير الصحة والسكان، ما نشر بإحدى الصحف التى وجهت اتهامًا للدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة.

وأكد وزير الصحة، فى بيان له اليوم، احترام وزارة الصحة والسكان وتقديرها لكافة وسائل الإعلام على اعتبار أن الإعلام أحد ركائز ودعائم الأمن القومى المصرى وأحد أهم الآليات الرقابية التى تمكن الوزارة من كشف ومحاربة الفساد، لذلك دعا وسائل الإعلام إلى ضرورة تحرى الدقة قبل إلقاء التهم على المسئولين بما يسبب ارتباكا فى حياتهم الشخصية وإساءة لسمعتهم، كذلك بما يحدث ارتباكا فى قطاعات مهمة فى الدولة مثل قطاع الطب الوقائى.

فى غضون ذلك تقدم الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، ببلاغ للنائب العام، ضد أحد الصحفيين، يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة تسئ لسمعته.

وقال " قنديل " فى تصريحات صحفية له إنه ليس له أى علاقة من قريب أو بعيد بما نشرته الصحيفة حول "الأكاديمية الأوروبية لتكنولوجيا المعلومات والدراسات المتطورة " التى نسب إليها إعطاء دورات تدريبية وهمية لحملة المؤهلات المتوسطة بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحى، لافتا إلى أن هذه القضية تم إخطار هيئة الرقابة الإدارية بها فى مارس 2014 وتم إخطار النيابة الإدارية بوزارة الصحة ونيابة الأموال العامة فى شهر يونيو 2014.

وأكد وكيل أول الوزارة أن الصحيفة ادعت كذبا أن مالك هذه الشركة الوهمية شقيقه، نافيا صحة ذلك، لافتا إلى أن اسمه عمرو محمد قنديل شمس الدين وأن شقيقه يدعى ياسر محمد قنديل شمس الدين ويعمل طبيب أسنان بوزارة الصحة وليس له أى علاقة بهذه الشركة الوهمية، بينما اسم الشخص صاحب هذه الشركة الوهمية فيدعى محمد حسين قنديل عبد النبى وهو لايمت لى بأى صلة قرابة أو سابق معرفة لا من قريب أو من بعيد.

واستنكر قنديل الزج باسمه فى مثل هذه القضايا المشبوهة وهو مسئولا عن قطاع حيوى يتعلق بالتطعيمات ومكافحة الأمراض المعدية والمتوطنة ومكافحة الفيروسات، وذلك فى ظل ظروف صحية صعبة تواجه العالم كله وليس مصر فقط مثل فيروس "إيبولا " وكورونا.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة