كاليفورنيا تسن قانون تزويد الهواتف الذكية بتكنولوجيا لمكافحة السرقة

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 09:28 ص
كاليفورنيا تسن قانون تزويد الهواتف الذكية بتكنولوجيا لمكافحة السرقة صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع جيرى براون، حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مشروع قانون يفرض وجود "زر قاتل" فى جميع الهواتف الذكية فى الولاية يبطل الهاتف عن العمل حال سرقته أو فقده، وذلك فى إطار جهود مكافحة سرقة الهواتف التى استشرت فى أكثر الولايات الأمريكية سكانا.

ومشروع القانون الذى وقع أمس الاثنين هو أقوى محاولة تقوم بها ولاية أمريكية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية والتى تشكل أكثر من نصف الجرائم فى المدن الكبرى بالولاية.

وقال السيناتور الديمقراطى بالولاية مارك لينو وهو مقدم مشروع القانون "ستقضى جهودنا على دوافع سرقة الهواتف الذكية وتكبح هذه الجريمة التى تساعد على الجريمة والعنف فى شوارع مجتمعاتنا".

وينص القانون الجديد على ضرورة تزويد جميع الهواتف الذكية التى تباع فى الولاية بعد يوليو 2015 بتكنولوجيا تسمح بغلق الهاتف عن بعد فى حالة السرقة.

ولاقى مشروع القانون تأييدا من الادعاء العام فى كاليفورنيا ووكالات إنفاذ القانون التى تأمل فى ان يساعد على الحد من سرقات الهواتف الذكية.

وتشير إحصاءات الرابطة المحلية للمستهلكين إلى أن 1.6 مليون هاتف سرق من الأمريكيين عام 2012. وتشكل سرقة الهواتف الذكية فى كاليفورنيا أكثر من نصف الجرائم المرتكبة فى سان فرانسيسكو وأوكلاند ومدن كبرى أخرى.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة