71 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس معظمهم فى دمشق ودير الزور

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 05:41 ص
71 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس معظمهم فى دمشق ودير الزور جانب من المجازر فى سوريا
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 71 شخصا فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها قوات النظام فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس الخميس، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 26 شخصا فى ريف العاصمة دمشق، و18 فى دير الزور، و10 فى حمص، و6 فى حماة، و4 فى كل من درعا وحلب، و2 فى إدلب، وقتيل فى الحسكة.

ومن جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية فى بيان لها، أن مروحيات وطائرات حربية قصفت بشكل مكثف مدينة "الزبدانى" بالعاصمة دمشق على الحدود السورية اللبنانية.

ولفت البيان إلى أن المعارضين المسلحين فى "الزبدانى" ردوا على هجمات قوات النظام من خلال استهداف نقاط التفتيش العسكرية، بمدافع الهاون والـ"أر بى جى"، موضحا أن قوات النظام شنت كذلك هجمات مكثفة على مناطق جوبر، ودارايا والمليحة والدوما بالعاصمة.

وذكر البيان أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام الإرهابى (داعش)، شنوا هجمات بالدبابات على مطارى "الكويرس" و"دير الزور" العسكريين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بما بهما من بنايات.

وفى الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التى وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة