سفيرنا بـ"أستراليا" يلتقى بوفد جمعية سيدات الأعمال المصريات

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 08:29 م
سفيرنا بـ"أستراليا" يلتقى بوفد جمعية سيدات الأعمال المصريات حسن الليثى سفير مصر لدى استراليا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حسن الليثى، سفير مصر لدى أستراليا، عشاء عمل لوفد جمعية سيدات الأعمال المصريات، الذى يزور أستراليا حالياً بدعوة من جمعية المساواة والعدالة الدولية الأسترالية.

وشملت هذه الزيارة مدن كانبرا وسيدنى وملبورن، حيث ترأس الوفد الدكتورة أمانى عصفور رئيسة ومؤسسة الجمعية، والدكتورة أمنية حلمى نائبة رئيسة الجمعية، فضلا عن ممثلى عدد من جمعيات سيدات الأعمال.

وأشار الليثى - خلال استقباله الوفد - إلى أهمية دور المرأة فى بناء وتنمية وتطوير المجتمع، وهو ما ظهر جلياً خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، موضحاً أهمية التواصل مع المؤسسات والجمعيات ذات الصلة فى أستراليا وغيرها، وذلك بهدف توضيح الصورة الحقيقية عن الأوضاع فى مصر، والتطورات الإيجابية خلال الفترة الماضية، والجهود المبذولة فى هذا الصدد.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أمانى عصفور أن من بين أهداف الزيارة الاطلاع على الخبرات الأسترالية فى سياسات وبرامج تمكين المرأة، وتأهيلها لسوق العمل، وزيادة الفرص المتاحة لها فى المشاركة بالأنشطة الاقتصادية المختلفة، موضحاً السعى لعرض الصورة الإيجابية عن الأوضاع فى مصر بشكل عام، وأوضاع المرأة بشكل خاص، حيث أشارت إلى قيام الوفد المصرى بعقد محاضرات خلال جولتهم فى عدد من الجامعات الاسترالية ومراكز الأبحاث.

كما شارك السفير الليثى والقنصل العام فى ملبورن خالد رزق فى افتتاح معرض فنى مصرى فى القاعة الرئيسية لبرلمان ولاية فيكتوريا، والذى جاء لتأكيد التقدير الذى تحظى به الجالية المصرية الأسترالية كتجمع بناء فى المجتمع الأسترالى، وعبر عن تقديره لأبناء الجالية المصرية الأسترالية لجهدهم, ومنوهاً لأهمية المناسبات الثقافية لربط الشعوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة