بعد سيطرته على مطار "الطبقة"

مقتل وأسر المئات من جنود النظام السورى على يد "داعش"

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 11:17 م
مقتل وأسر المئات من جنود النظام السورى على يد "داعش" عناصر من تنظيم داعش - أرشيفية
الرقة ( الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر مقربة من "تنظيم الدولة الإسلامية" "داعش"، فى سوريا اليوم الأربعاء، أن التنظيم قتل 200 جندى من جيش النظام الأسد، وأسر نحو 250 آخرين، بينهم عدد كبير من الضباط، فى الأراضى الزراعية فى منطقة "الجاراوى"، عقب هروبهم من مطار الطبقة العسكرى الذى سيطرت عليه داعش مؤخرا.

وأفادت المصادر أن عناصر التنظيم حاصروا الجنود الذين فروا الأراضى الزراعية واختبئوا فيها، مضيفة أن قوات النظام شنت عملية عسكرية لإنقاذهم، إلا أنها فشلت فى تحقيق ذلك، فى حين لم تدلى المصادر عن حجم خسائر النظام من الجنود خلال عملية الهجوم على المطار، كما لم تدلى السلطات السورية أى تصريحات رسمية حول الحادث.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" على مطار الطبقة العسكرى فى وقت سابق من هذا الأسبوع، والذى كانت تنطلق منه الطائرات الحربية التابعة للنظام لتقوم بقصف مختلف المناطق فى المحافظة وفى شرق سوريا، يكون التنظيم قد سيطر على محافظة الرقة بالكامل، وعلى ما يوجد به من طائرات وأسلحة، إلا تلك التى قام النظام بنقلها قبيل سقوط المطار، وهو ما رجحته تنسيقيات المعارضة.

وفى سياق الشأن السورى أيضا، أعلن "مأمون أبو عمر" مدير النشر فى وكالة "الشهباء برس" بحلب، أن الجبهة الإسلامية تمكنت من قتل 43 شخصا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام ("داعش"،من بينهم أمريكيان، وذلك فى عملية عسكرية شنتها بالتعاون مع جماعات معارضة مسلحة أخرى.

وأوضح "أبو عمر" أن أحد الأمريكيين اللذين لقيا حتفهما، من مواليد عام 1981 فى ولاية "إلينوى" ويدعى "دوجلاس ماكين"، مشيرا إلى أن المعارضين المسلحين تمكنوا من وقف تقدم "داعش" فى بعض النقاط شمال حلب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة