إسقاط قضية قتل المتظاهرين المرفوعة ضد رئيس وزراء تايلاند السابق

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:59 م
إسقاط قضية قتل المتظاهرين المرفوعة ضد رئيس وزراء تايلاند السابق رئيس وزراء تايلاند السابق ابهيسيت فيجاجيفا
بانكوك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسقطت محكمة تايلاندية قضية قتل المتظاهرين المرفوعة ضد رئيس الوزراء السابق ابهيسيت فيجاجيفا ونائبه، سوثيب ثوانجسوبان عن قيامه باصدار أوامر بشن حملة قمع ضد المحتجين المناهضين للحكومة فى عام 2010، وفق ما ورد الخميس بتقرير إعلامى.

وقررت المحكمة الجنائية التايلاندية أنه ليس لديها سلطة البت في القضية، حيث أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات خلال فترة وجودهما فى الحكم وخلال فترة فرض حالة الطوارئ ، وفق ما ذكرته صحيفة راث التايلاندية.

وقالت المحكمة إنه لو كان لدى المحققين في اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد اعتقاد بأن هناك قضية ضد هذين الاثنين ، عندئذ سوف يتعين عليها اعادة احالة القضية الى الغرفة الجنائية بالمحكمة العليا المختصة بنظر القضايا المرفوعة ضد شاغلي المراكز السياسية.

ويذكر أن ابهيسيت لا يزال زعيم الحزب الديمقراطي، أما سوثيب فقد قاد احدث احتجاج مناهض للحكومة، والذي يطلق عليها اسم"إغلاق بانكوك"، والذى أدى إلى انقلاب عسكرى فى مايو.

وكان ابهيسيت رئيسا للوزراء في تايلاند فى عام 2010 عندما نظم عشرات الآلاف من المناهضين للحكومة الذين يرتدون القمصان الحمراء احتجاجات بانكوك مطالبين باستقالة ابهيسيت وحل البرلمان.

وقد أدى الاحتجاج إلى إثارة معارك فى الشوارع أسفرت عن مقتل 92 شخصا على الأقل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة