جامعة الإسكندرية تستقبل وفداً من جنوب السودان لبحث سبل التعاون

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:40 م
جامعة الإسكندرية تستقبل وفداً من جنوب السودان لبحث سبل التعاون جانب من القاء
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أسامـة إبراهيـم، رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، وفد ولاية غرب بحر الغزال بدولة جنوب السودان برئاسة رزق زكريا حسن محافظ الولاية، بهدف دعم العلاقات بين الجانبين واستعرض إمكانات الولاية وسبل الاستفادة منها بالتعاون مع جامعة الإسكندرية بما يعود بالنفع على الطرفين.

ورحب رئيس الجامعة بالتعاون مع الولاية واستعداد الجامعة إلى زيادة المنح السنوية التى تقدمها الجامعة لدول حوض النيل.

كما دعا رئيس الجامعة إلى الاستفادة من فرع الجامعة بجنوب السودان والذى يضم تخصصات فى مجال الزراعة والطب البيطرى والتربية، والتى تتفق مع توجهات دولة جنوب السودان فى التنمية والتطوير .

ومن جانبه، أشار الدكتور رشدى زهران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة أعدت دراسة كاملة تم إرسالها لوزارة الخارجية للتعاون مع فرع جنوب السودان للمساهمة فى التنمية البشرية، خاصة فى مجال التعليم من خلال الكوادر المتميزة التى تزخر بها الجامعة والتنمية فى مجال العلوم الصحية والزراعية، كما اقترح د.زهران تنظيم دورات تدريبية مكثفة فى المجالات التى تحتاجها جنوب السودان.

فيما أكد "رزق زكريا" على حرص بلاده على دعم أواصر التعاون المشترك مع مصر وطالب بزيادة التعاون والاستفادة من الخبرة المصرية فى المجالات التعليمية والزراعية وتطوير الجانب البشرى والعلاقات الدولية، وأشار إلى أن دولة جنوب السودان تزخر بالعديد من الثروات والموارد الطبيعية التى تحتاج إلى الكفاءات والمتخصصين لحسن استغلالها وتنميتها .

حضر اللقاء أ.د مايكل مادوت شان وزير التربية والتعليم بجنوب السودان والسفير انتونى لويس كون سفير جنوب السودان بالقاهرة، وأ.د رشـدى زهـــران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


أسامة إبراهيم مع وفد جنوب السودان


جانب من الاجتماع مع رئيس جامعة الإسكندرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة