حبس الإخوانى المتهم بمحاولة تفجير محول كهرباء بحى العرب فى بورسعيد

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:54 ص
حبس الإخوانى المتهم بمحاولة تفجير محول كهرباء بحى العرب فى بورسعيد صورة أرشيفية
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة ببورسعيد حبس المتهم الذى تم ضبطه أثناء محاولة تفجير محول كهرباء بجوار كلية التمريض ونادى الشبان المسلمين بحى العرب 15 يوما على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد له فى المواعيد القانونية.

يذكر أن الخدمات الأمنية المعينة بمحيط قسم شرطة العرب قد تمكنت من رصد محاولة أحد الأشخاص إشعال النيران بأحد محولات الكهرباء الكائنة أمام كلية التمريض بجوار نادى الشبان المسلمين مستخدمًا زجاجات مولوتوف وعبوة بها مادة تساعد على الاشتعال.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمعاونة بعض الأهالى من إلقاء القبض على المتهم بعد أن قام بوضع عبوة عبارة عن "علبة سمن" طولها 15 سنتيمترا وقطرها 10 سم وتحتوى على مادة قابلة للاشتعال والانفجار بالإضافة لإلقائه زجاجتين من المولوتوف مشتعلتين دون إحداث انفجار للعبوة بعد التمكن من ضبطه متلبسًا وإخماد الحريق قبل حدوث الانفجار.

وبمواجهته اعترف بالواقعة بالاشتراك مع آخرين ممن ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية لإيهام باقى التنظيم على مستوى الجمهورية بوجود نشاط للجماعة ببورسعيد كما أدلى باعترافات تفيد بقيامه بتنفيذ تعليمات لإضعاف شبكات الكهرباء وحدوث أزمة لإثارة الرأى العام.

وبتفتيشه عثر بطيات ملابسه على سرنجة بداخلها مادة الجلسرين وورقة مدون عليها بخط يده بعض التعليمات التى يقوم بتنفيذها أثناء الخروج للمظاهرات حتى لا يتم ضبطه.

تم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة العامة تحت حراسة مشددة تمهيدًا لمحاكمته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة