فى مثل هذا اليوم.. وقوع معركة موهاج بين الجيش العثمانى والمجرى وهتلر يبدأ تطهير ألمانيا.. إعدام سيد قطب.. واغتيال محمد باقر رئيس الثورة الإسلامية بالعراق.. وجون ماكين يختار سارة بلين نائبا له

الجمعة، 29 أغسطس 2014 01:25 م
فى مثل هذا اليوم.. وقوع معركة موهاج بين الجيش العثمانى والمجرى وهتلر يبدأ تطهير ألمانيا.. إعدام سيد قطب.. واغتيال محمد باقر رئيس الثورة الإسلامية بالعراق.. وجون ماكين يختار سارة بلين نائبا له الإخوانى سيد قطب
كتب رأفت إبراهيم - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 25 أغسطس أحداثاً هامة خلال السنوات الماضية، تتزامن ذكراها اليوم الجمعة، ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

ولعل أبرز الأحداث التى تزامنت مع هذا اليوم من عام 1526 هو وقوع معركة موهاج بين جيش السلطان العثمانى سليمان القانونى والجيش المجرى بقيادة لويس الثانى، وانتهت المعركة بهزيمة الملك لويس الثانى ومقتله مع عدد كبير من رجال دولته.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1966- تم تنفيذ حكم الإعدام فى سيد قطب العضو السابق فى مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وأحد أهم رجالات الجماعة على الإطلاق، الذى ولد فى 9 أكتوبر 1906 بقرية موشا، محافظة أسيوط.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2003 تم اغتيال رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية فى العراق محمد باقر الحكيم بعد خروجه من ضريح الإمام على فى النجف ويعد "باقر" من قوى المعارضة العراقية التى عملت ضد النظام العراقى السابق، ومن أبرز القادة الشيعة فى العراق وولد عام 1939 فى النجف واغتيل فى أثر عملية تفجير سيارة مفخخة فى النجف بعد خروجه من ضريح الإمام على حيث كان يلقى خطبة صلاة الجمعة.

وفى مثل هذا اليوم من عام 2002 أعلن زعيم حركة الإصلاح الوطنى فى الجزائر عبدالله جاب الله بأن حركته ستتزعم الحكومة فى البرلمان، وأنها ستقوم بفضح كل المؤامرات التى تقوم بها الحكومة على دين الجزائر على لغتها وثوابتها الأصلية.

وفى مثل هذا اليوم من عام2008 مرشح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية جون ماكين يختار حاكمة ولاية ألاسكا سارة بلين لمنصب نائب الرئيس فى حال فوزه بالانتخابات.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1831اكتشف الكيميائى والفزيائى البريطانى مايكل فاراداى طائرة التحريض الكهرومغناطيسية.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1934 بدأ أدولف هتلر حملة تطهير واسعة فى ألمانيا شملت عددا كبيرا من السياسين والعسكريين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة