أكثر من 400 ألف هندى يواجهون خطر الفيضانات بعد انهيار أرضى فى نيبال

الأحد، 03 أغسطس 2014 09:11 م
أكثر من 400 ألف هندى يواجهون خطر الفيضانات بعد انهيار أرضى فى نيبال انهيار أرضى "ارشيفية"
باتنا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول حكومى هندى اليوم الأحد إن أكثر من 400 ألف شخص فى شرق الهند يواجهون خطر الفيضانات بينما يجرى إجلاء الآلاف من منازلهم إثر وقوع إنهيار أرضى قتل تسعة أشخاص على الأقل فى نيبال المجاورة.

وأسفر الانهيار الارضى الناجم عن الأمطار الغزيرة عن فقدان العشرات من الأشخاص وشكل جدارا من الوحل سد مجرى نهر سنكوشى الذى يجرى فى ولاية بيهار الهندية.

ويخشى المسئولون الهنود أن تتسبب محاولات نيبال فتح المجرى المائى الذى أغلق بفعل الانهيار الارضى فى تدفق كميات هائلة من المياه إلى ولاية بيهار ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وأوضح اشوك كومار وهو مسئول فى وحدة إدارة الكوارث فى الولاية إن حوالى 425 ألف شخص قد يتأثرون بالفيضانات فى الوقت الذى أجلت فيه السلطات المختصة 44 ألف شخص حتى الآن فى سبع مقاطعات من بيهار.

وقال "نحن ننقل الناس من المنطقة التى يتوقع أن تصلها المياه" مضيفا أن 117 معسكرا للإغاثة أقيمت فى المنطقة حتى الآن.

وعبر رئيس الوزراء الهندى نارندرا مودى -الموجود فى العاصمة النيبالية كتمندو حاليا لتسريع وتيرة المحادثات بشأن اتفاقية تجارية فى قطاع الطاقة- عن قلقه من الوضع فى بيهار وشدد على توفير جميع المساعدات الضرورية.

فى حين قالت وزارة الشؤون الداخلية فى بيان إن كميات المياه التى تتدفق فى مجرى النهر ليست مقلقة حتى الآن لكنها قد تزداد فجأة فى أى وقت.

وأوضح مسئولون حكوميون هنود أمس إن مستويات المياه فى النهر سبق أن تخطت الحدود التى تنبئ بالخطر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة