بالصور.. حصاد 24يوم عمل فى حفر القناة.. الانتهاء من 21.5 مليون متر مكعب حفر.. ورفع كفاءة الطرق والمعديات بمحافظات القناة.. دخول 6 كراكات جديدة الخدمة بالمشروع.. والقوى العاملة تستعد لإرسال 11 كارفانا

السبت، 30 أغسطس 2014 12:00 ص
بالصور.. حصاد 24يوم عمل فى حفر القناة.. الانتهاء من 21.5 مليون متر مكعب حفر.. ورفع كفاءة الطرق والمعديات بمحافظات القناة.. دخول 6 كراكات جديدة الخدمة بالمشروع.. والقوى العاملة تستعد لإرسال 11 كارفانا العمل فى حفر القناة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الربع والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى.

وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 21.5 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.

وقالت المصادر، إن العمل متواصل من خلال 52 شركة مصرية، بدلا من 46 شركة، بالإضافة إلى كتيبتين من القوات المسلحة، ويتم استخدام 5350 معدة ثقيلة من حفارات ولودرات وسيارات نقل، ويعمل عليها أكثر من 10 آلاف عامل، سيتم زيادتهم إلى 15 ألفا خلال الأيام المقبلة.

وأكد اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، أن إدارة المشروع استلمت خلال الأسبوع الماضى ثلاث دفعات من المعدات، لإلحاقها بالعمل بالمشروع قادمة من ميناء الإسكندرية، وهى الدفعة الثالثة، حيث كانت الدفعة الأولى 60 معدة، والدفعة الثانية 25 معدة، والدفعة الثالثة 50 معدة.

وأشار إلى أن المشروع يوفر العديد من فرص العمل، منها "مهندسو مساحة ومدنى وسائقو ومساعدو قيادة معدات ثقيلة وفنيون إصلاح وصيانة للمعدات، بالإضافة إلى توفير أماكن لإنشاء مشروعات خدمية كافيتريات وأكشاك وورش صيانة وإصلاح للراغبين، تحت إشراف القوات المسلحة بالتنسيق بين الشركات المصرية العاملة بالمشروع.

ولفت إلى أن العمل متواصل بدون إجازات أو راحات من خلال 3 ورديات يومية.

وأضاف أننا "نستهدف مليون متر مكعب يوميًا، وأنه سوف تتم زيادة المستهدف خلال الأسبوع المقبل إلى مليون و200 ألف متر مكعب يوميا، ويرتفع إلى مليون و400 ألف متر مكعب، حتى يمكن الانتهاء من المشروع فى وقت أقل بكثير من المتفق عليه".

وأشار إلى أن أجر العامل شهريا يبدأ من 3 آلاف جنيه، وستتم الاستعانة بهذه العمالة فى مشروعات تخص القوات المسلحة.

وأضاف "الوزيرى" أن ناتج الحفر سيتم استخدامه فى أحواض الترسيب بعد التكريك وأيضا توسعة الطرق، حيث سيتم رفع كفاءة الطرق بمنطقة الحفر إلى 6 حوارى 3 رياح و3 جاى وأيضا رفع كفاءة جميع المعديات واستخدام الرمال الجيدة من نواتج الحفر فى استصلاح الأراضى الواقعة فى نطاق المشروع لسهولة زراعتها فيما بعد بشكل قانونى.

وأوضح عدم وجود أى معوقات إدارية بالموقع وكتائب القوات المسلحة تقوم بعملية التأمين والتطهير، حيث تقوم كل فصيلة مخصصة لإزالة الألغام بعملها قبل الحفر وعلى أعماق مختلفة.

وأشار "الوزيرى" إلى أن المياه ظهرت فى أكثر من 10 مواقع، ويتم التعامل معها من خلال كراكات الهيئة لاستمرار الحفر دون توقف وجميع الشركات العاملة فى المشروع تقوم بتوفير إعاشة وإقامة للعاملين بها، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة والمحافظة وتوفر القوات المسلحة مليون لتر سولار للمعدات العاملة بالمشروع كما توفر المياه بالتنسيق مع المحافظة.

فيما أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن بدء دخول كراكات هيئة قناة السويس للقناة الجديدة، حيث بدأ اليوم الجمعة 29/8/2014 دخول الكراكة العملاقة طارق بن زياد والكراكة العاشر من رمضان للمدخل الجنوبى للقناة الجديدة بالكيلومتر 95 ترقيم القناة.

وتم اليوم أيضا وصول الكراكة العملاقة الصديق إلى موقع العمل بالمدخل الشمالى بالقناة الجديدة بالكيلومتر 58 ترقيم القناة وجار تجهيز الموقع لبدء أعمال التكريك به بعد تمام التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف الفريق مميش أن هذا الإنجاز يضاف إلى رصيد إنجازات هيئة قناة السويس، حيث يعتبر دخول كراكات الهيئة لمواقع التكريك بالقناة الجديدة بعد 24 يومًا فقط من تاريخ إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى لإشارة البدء لحفر القناة الجديدة تحديا جديدا لرجال هيئة قناة السويس.

وفى ختام تصريحه، أشاد الفريق مميش بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكذلك جهود العاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يواصلون العمل ليل نهار للحفاظ على أعلى معدلات للأداء ولتظل قناة السويس الشريان الرئيسى لحركة التجارة العالمية والركيزة الأساسية لاقتصادنا القومى.

وقال جمال السيد محمود مدير القوى العاملة والهجرة بالإسماعيلية إن الوزارة بصدد إرسال 11 كارفانا للعمال بمشروع حفر القناة وستقوم الوزيرة الدكتورة ناهد العشرى على رأس وفد لتسليم هذه الكارفانات لإدارة المشروع خدمة للعمال والإقامة بها وجار تحديد الموعد مع الوزيرة.

وأضاف مدير القوى العاملة أن المديرية بصدد تجهيز وفد جديد من العمال لإرساله للعمل بالمشروع فى تخصصات سائق لودر وسائق معدات ثقيلة وحفارات ودنابر وبلدوزرات، وقد سبق تسليم 100 سائق أمس للعمل فى المشروع ويتم استقبال الراغبين فى العمل يوميا بمقر المديرية أمام النادى الإسماعيلى.

وفى نفس السياق، قام عدد من السيدات بدار المسنين بالقنطرة شرق بزيارة اليوم الى مشروع قناة السويس برفقة سماح عرفة أمينة المرأة بحزب الوفد وعدد من قيادات الحزب بالإسماعيلية.

وقالت سماح عرفة المرافقة للوفد، إن اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثانى استجاب لطلب المسنين فى الإسماعيلية والقنطرة شرق بزيارة قناة السويس الجديدة باعتبارها الحلم والمستقبل للأجيال القادمة.

وتم تجهيز عدد 2 ميكروباص لنقل المسنين إلى مشروع قناة السويس الجديدة بالإضافة إلى مشاهدة تبة الشجرة والنصب التذكارى لمعرفة التاريخ المصرى على مر الأجيال والعصور وانتهت الزيارة بتقديم وجبات الغذاء للمسنين داخل النصب التذكارى.

وأشارت إلى أن الزيارة أمدت المسنين بالمزيد من الطاقة والأمل فى غد أفضل للأجيال القادمة، كما أن الزيارة ستدفع فى شرايين الحياة مزيدا من الإحساس بالوطن والقدرة على التواصل معه حتى وإن كانوا فى أواخر العمر.


اللواء كامل الوزيرى


كراكات هيئة قناة السويس فى القناة


وفد المسنين أثناء الزيارة


4- كراكة عملاقة تصل المشروع


تواصل العمل داخل المشروع


القوى العاملة تستعد لإرسال كارفانات


سيارات نقل تثقيل يتم تحميلها بالرمال من الموقع




أخبار متعلقة..


سلاح المهندسين يواصل الكشف عن الألغام بموقع حفر قناة السويس الجديدة


مهاب مميش يعلن بدء دخول كراكات الهيئة للعمل بقناة السويس الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة