حرائق الغابات تحاصر 9 ولايات جزائرية واصابة العشرات بحروق واختناقات

السبت، 30 أغسطس 2014 03:54 م
حرائق الغابات تحاصر 9 ولايات جزائرية واصابة العشرات بحروق واختناقات حرائق الغابات
الجزائر(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاصرت حرائق الغابات خلال اليومين الماضيين تسع ولايات حيث تم تسجيل أكثر من 50 حريقا جراء موجة الحر التى اجتاحت أغلب الولايات الشمالية والجنوبية وخلفت العديد من الإصابات وسط الموطنين تمثلت فى حروق خطيرة وعشرات الاختناقات

كما أتلفت ألسنة اللهب أكثر من ألف و300 هكتار من المساحات الغابية والأشجار المثمرة مما استدعى التدخل الفورى لوحدات الحماية المدنية لإخمادها.

فقد أدى اندلاع حريق هائل فى ولاية البليدة إلى إتلاف 15 هكتارا من الغطاء النباتى حيث ساهمت الأحراش والأشجار فى اشتعال النيران وانتقالها إلى أماكن متفرقة من المنطقة صعبت من مهام رجال الحماية المدنية ... وتسبب حريق هائل انتشر بسرعة بالجبال الواقعة بين بلديتي عين أزال وصالح باى فى ولاية سطيف فى إتلاف 600 هكتار من الأشجار الغابية .

من جهتها سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية المدية نهاية الأسبوع، 22 حريقا للغابات تسبب فى خسائر مادية جسيمة تمثلت فى إتلاف 13 هكتارا من الأشجار المثمرة فيما تسببت الحرائق التى اندلعت فى غابة بنى صالح فى بلدية مجاز الصفاء بولاية قالمة فى إتلاف ما يزيد عن 130 هكتارا من النباتات الغابية ونفس الشىء شهدته ولاية قسنطينة حيث التهمت ألسنة اللهب 34 هكتارا من المساحات الغابية نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ... بالإضافة إلى ولاية بسكرة التى تسببت السنة النيران فى إتلاف 107 نخلة بواحة بلدية البرانيس، واحتراق أشجار مثمرة أخرى .

كما تمكنت وحدات الحماية المدنية لولاية برج بوعريريج من السيطرة على حريق هائل شب فى بلدية خليل أتى على ثلاث هكتارات من الأشجار المثمرة ..

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية بولاية سكيكدة لإخماد حرائق نشبت فى عدة مناطق من الولاية وأتت على عشرات الهكتارات من الأحراش والأشجار المثمرة حيث أتت فيها ألسنة اللهب على حوالى 300 شجرة زيتون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة