رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى الليبية:سأسعى لإخراج البلاد من النفق المظلم

السبت، 30 أغسطس 2014 10:48 ص
رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى الليبية:سأسعى لإخراج البلاد من النفق المظلم جانب من أحداث ليبيا
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمر الحاسى رئيس مايسمى بحكومة الإنقاذ الوطنى المنبثقة عن المؤتمر الوطنى العام الليبى "المنتهية ولايته" ، اليوم السبت ، إن حكومته ستسعى لإخراج ليبيا من النفق المظلم حسب وصفه.

كان المؤتمر الوطنى العام الليبى قد أعلن تعيين عمر الحاسى رئيسا لحكومة إنقاذ وطنى وإقالة عبد الله الثنى والذى وصف إقالته "بالباطلة".

وقال الحاسى خلال كلمة بثتها "قناة النبأ الإخبارية"إن بلاده تمر بظروف استثنائية تتطلب من الجميع الوقوف صفا واحداً للعبور بها إلى بر الأمان. وأوضح أن حكومته ستكون حكومة توافقية أساسها الشريعة الإسلامية و احترام تقاليد الشعب الليبى بمختلف مكوناته.

وأعلن الحاسى رفضه لكل مظاهر التطرف و الإرهاب ، و مواصلته العمل لتحقيق العدل و الإنصاف وصولا إلى تحقيق المصالحة وفرض حالة التعايش السلمى فى البلاد.

وأضاف أن تحقيق السلم و الأمن سيكون من أولويات حكومته ، إلى جانب الإسراع ببناء مؤسستى الجيش و الشرطة على أسس علمية ، و يكون ولاؤها لله ثم الوطن.

وتعهد الحاسى فى كلمته بالتعجيل فى القبض على المجرمين الفارين من السجون عام 2011م و تقديمهم للعدالة ، بالإضافة إلى التفاهم مع الجماعات المسلحة و الاستفادة من تجارب الدول التى عاشت أوضاعاً شبيهة بالأوضاع التى تعيشها ليبيا مع مراعاة خصوصيات الشعب الليبى.

و تطرق رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى إلى مسألة وضع ميثاق شرف بين وسائل الإعلام المحلى و فرضه عليهم ، لتعزيز الوحدة الوطنية... كما تعهد بالإسراع فى تنفيذ مشاريع الإعمار و فتح المطارات المغلقة و إعادة تفعيل عمل المستشفيات بعد مغادرة الأطقم الأجنبية لها ، وإعادة فتح الجامعات المغلقة ، و دعم أسر الشهداء و المفقودين ، و مساندة الجرحى ، و بذل جهود جادة لإعادة النازحين إلى مناطقهم.

ولفت الحاسى إلى عمله بجدية على إطلاق الأسرى و المعتقلين ممن لم تثبت عليهم قضايا أو الذين أُخذوا فى صراعات بين المدن والقبائل...و دعا البعثات الدبلوماسية بكل أنواعها إلى العودة للعاصمة طرابلس و مزاولة عملها ، متعهداً بتوفير الحماية لها.

كما أعلن الحاسى تنازله عن المرتب المخصص لرئيس الوزراء و المزايا المفترض أن يتمتع بها مقابل إنشاء صندوق مالى لتعويض المناطق المتضررة لحين انتهاء الصراعات الحاصلة..

يشار إلى أن المؤتمر الوطنى الليبى العام "البرلمان" اختار الحاسى رئيسا لحكومة الإنقاذ الوطنى فى أول جلسة استثنائية له فى طرابلس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة