طرق الوقاية من أشعة الشمس

الأحد، 31 أغسطس 2014 03:22 ص
طرق الوقاية من أشعة الشمس صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الحماية من أشعة الشمس رغبة ملحة لدى الكثيرين ممن يعانون من مشاكل بسبب ارتفاع حرارة الشمس، والتى قد تُحدث ألما شديدا وتعرض الجسم للحروق، بجانب إصابة الجلد بالعديد من أنواع السرطانات كسرطان الجلد.

ويوضح الدكتور يوسف سعد استشارى جراحات التجميل أن التعرض لأشعة الشمس قد يسبب الزيادة فى تجاعيد الوجه، بالإضافة لكثرة النمش والكلف، مع حدوث توسع بالأوعية الدموية، مع التغير فى تركيبة الجلد مما يؤدى للشيخوخة المبكرة.

وينصح سعد بارتداء القبعات الشمسية والحرص على ارتداء النظارات للحماية من أشعة الشمس والتى تسبب اسمرار البشرة، وحروق الجلد، وعند السباحة لابد من استخدام واقٍ شمسى مقاوم للماء مع ارتداء القبعات الواقية بشرط أن تكون عريضة مع الجلوس بقدر الإمكان فى الأماكن الظليلة لمنع حدوث ضربة شمس.

ويؤكد سعد أن الضرر الأكبر من أشعة الشمس يحدث بين الساعة العاشرة والرابعة عصراً عندما تكون أشعة الشمس فى ذروتها، وينصح بارتداء الملابس القطنية حتى لا يتعرض الجسم للاحتكاك، لذا لابد من الوقاية من أشعة الشمس حتى لا يتعرض الجسم للحرق وتغير لون جلده، مضيفاً أن الشمس مفيدة للجسم لكن الإكثار من التعرض لها يسبب عددا من المشاكل المرضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة