استشارى نفسى يقدم روشتة لتخطى الفشل واعتباره خطوة فى طريق النجاح

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 07:06 ص
استشارى نفسى يقدم روشتة لتخطى الفشل واعتباره خطوة فى طريق النجاح علاء رجب، استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير منا يبحث عن فرصة يثبت فيها قدراته وإمكانياته وعن فرصة حقيقية يحقق أهدافه، ويرى نجاحه واقعيا، ولكن للأسف ومع الظروف الاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها مصر والدول العربية، تضيق نطاق الفرص السانحة للتميز وإثبات الذات.


يقول الدكتور علاء رجب، استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إنه يجب على كل إنسان أن يتميز بمرونة عالية، وأن يستمد النجاح من قوته الشخصية ومن المحيطين المقربين من الأسرة، وأن يبتعد عن الأشخاص المحبطة، وأن يتحكم فى رادار إحساسه بنفسه، بأن يضع قدراته فى محك طبيعى مع الفرص الملائمة.

ويشير إلى أن البعض ينظر إلى فرصة لا تناسب إمكانياته الحقيقية، وهنا تنهار قوته عند المضى نحو تحقيق هدفه، وهناك شىء مهم آخر هو أن دخولك تجربة وعدم النجاح فيها، لا يعتبر فشلًا، ويجب أن تعتبر ذلك جزء من نضوجك كشخص، وأن تلك التجربة أضافت لك أبعادا لم تكون موجودة من قبل لأن علينا أن نعتبر الفشل الأول فى تجربتنا هو حجر أساسى لنجاحنا المرة التالية.

وهنا أكد على ضرورة وضوح الهدف والإصرار عليه باقتناع وتقييم إمكانيات الفرد بواقعية ولا ينسى أن الإيمان بقدرة الله عز وجل يمنح قدرة إيمانيه فى تحفيزه للوصول إلى هدفه وتميزه، مهما كانت العقبات ولا ينسى أن إهماله لكل شىء محبط هو شفرة نحو تحقيق نجاحك .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة