الرئيس يبحث مع وزير الرى مفاوضات سد النهضة وخطة زراعة 265 الف فدان

الخميس، 07 أغسطس 2014 08:53 م
الرئيس يبحث  مع وزير الرى مفاوضات سد النهضة وخطة زراعة 265 الف فدان الرئيس السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور/ حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، وذلك لبحث اخر المفاوضات الخاصة بسد النهضة الأثيوبي .
واستعرض الدكتور حسام مغازى خلال اللقاء خطة تدبير مياه الري اللازمة لزراعة 265 ألف فدان في إطار خطة تنمية سيناء، والارتقاء بجودة المياه في ترعة السلام من خلال مكافحة التلوث. وعرض سيادته لخطة الوزارة للقضاء على التعديات بنهر النيل وتكثيف عمليات الإزالة الفورية لكافة تلك التعديات، بالإضافة إلى استعراض خطة وزارة الري سواء لزيادة الموارد المائية الحالية والمستقبلية، أو لتعظيم الاستفادة منها في إطار خطة الدولة لاِستصلاح أربعة ملايين فدان، فضلا عن خطة الوزارة لمجابهة مخاطر السيول على محافظة جنوب سيناء والاستفادة من مياهها، وذلك إلى جانب الاستفادة من المياه الجوفية في سيناء.
وأكد السفير إيهاب بدوى المتحدث اتلرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه ارتباطاً بالمفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، وأنه عملاً بروح البيان المشترك المصري – الاثيوبي الصادر في يوليو الماضي، وجّه الرئيس بضرورة أن يترجم تفهم مصر للاِحتياجات التنموية لإثيوبيا على أرض الواقع، طالما تمت مراعاة أمن مصر المائي، وتم أخذ الشواغل المصرية ذات الصلة بعين الاعتبار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة