إذاعة إسرائيل: تل أبيب تستأنف قصف غزة ومحادثات القاهرة مستمرة رغم انتهاء الهدنة

السبت، 09 أغسطس 2014 12:46 م
إذاعة إسرائيل: تل أبيب تستأنف قصف غزة ومحادثات القاهرة مستمرة رغم انتهاء الهدنة الجيش الاسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت قوات الجيش الإسرائيلى قصف مناطق مختلفة فى قطاع غزة صباح اليوم السبت، حيث أغارت طائرات سلاح الجو منذ مساء أمس الجمعة وحتى اليوم على عشرات المواقع الفلسطينية منذ انهيار الهدنة أمس.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الوفد الفلسطينى فى القاهرة أكد أن المحادثات التى ترعاها مصر ستتواصل، رغمَ انتهاء الهدنة فى قطاعِ غزة، وأَنه سيعاود الاجتماع مع الوسطاء المصريين، لبلورة اتفاق يؤدى إلى رفعِ الحصار عن القِطاع.

وكشفت مصادر فى وفد الفصائل الفلسطينية فى القاهرة أن احتمال تمديد وقف إطلاق النار بـ72 ساعة لا يزال وارداً، وذلك على الرغم من عدم تحقيق انطلاقة حتى مساء أمس، حيث قال المسئول بحركة "فتح" عزام الأحمد، إن الوفد لن يغادر العاصمة المصرية لحين التوصل إلى اتفاق نهائى.

وكانَ الوفد الإسرائيلى قد غادر القاهرة أمس، عائدا إلى إسرائيل، فيما عبرت القاهرة عن بالغِ أسفها لعودة التصعيد، وحثَت على العودة للهدنة، للسماح للمفاوضات بأن تستمر حتى الاتفاق على هدنة دائمة.

واتهمت تل أبيب التنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة بإطلاق قذائف صاروخية على إسرائيل من قطاع غزة، موضحة أنه تم إطلاق 4 قذائف باتجاه المنطقة القريبة من قطاع غزة وسقطت فى أرض خلاء دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن حماس أطلقت أمس من قطاع غزة أكثر من 50 صاروخاً باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة