"القاعدة" تعدم 3 من الأهالى باليمن تعاونوا من القوات الأمريكية

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 07:17 م
"القاعدة" تعدم 3 من الأهالى باليمن تعاونوا من القوات الأمريكية أعضاء القاعدة فى اليمن
صنعاء (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر أمنية لرويترز إن متشددى تنظيم القاعدة فى اليمن أعدموا ثلاثة رجال من الأهالى فى محافظة حضرموت فى شرق البلاد اليوم الاثنين اشتبهوا بأنهم يساعدون فى الضربات التى تشنها الولايات المتحدة بطائرات بدون طيار.

وأكدت القاعدة في بيان وضع على الإنترنت أن التهديد الذي واجهته من الضربات الجوية التى تنفذها طائرات بدون طيار تستلزم معلومات مخابرات من على الأرض لتوجيهها.

وأضاف التنظيم أنه قبض على مجموعة من الجواسيس، وتابع أن أكبر مساعدة تقدم "للصليبيين" ضد "المجاهدين" هى وضع أجهزة تعقب تستعين بها طائرات التجسس الأمريكية.

وتعتبر واشنطن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب واحدا من أخطر أجنحة تنظيم القاعدة. وهو يسيطر على مساحات واسعة في اليمن الذي تدهور الوضع الأمني فيه بشدة منذ الاحتجاجات التي أطاحت برئيس البلاد عام 2011.

وشنت الجماعة عشرات الهجمات على مسؤولين حكوميين وقوات أمن وأجانب في الشهور الأخيرة ردا على هجوم حكومي على معاقلها. وفي الشهر الماضي خطفت الجماعة وقتلت 14 جنديا يمنيا في حضرموت.

ويعتقد محللون إن أجهزة المخابرات البريطانية والسعودية والأمريكية اخترقت تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بعض الأحيان خشية أن تكون قادرة على تنفيذ هجمات في الخارج. وتمكنت في عام 2012 من إحباط ما قالت واشنطن إنه مخطط من جانب القاعدة لتفجير طائرة متجهة إلى دولة غربية.

وتثير الغارات التي تشنها الطائرات بدون طيار غضب كثير من اليمنيين بسبب المدنيين الذين يقتلون في هذه الغارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة