تسكين 216 أسرة بوحدات سكنية جديدة بدلا من مساكن الإيواء بأسيوط

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 04:41 م
تسكين 216 أسرة بوحدات سكنية جديدة بدلا من مساكن الإيواء بأسيوط مساكن إيواء - صورة أرشيفية
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدحت حسن، مدير المتابعة الميدانية بأسيوط، أن المحافظة سكنت 216 أسرة فى وحدات سكنية جديدة بعد الانتهاء من إنشائها بإسكندرية التحرير بقرية منقباد بإجمالى 9 عمارات كاملة المرافق، بدلا من عمارتى الإيواء التى كان يسكنها الأهالى بمدينة الأربعين.

وأضاف مدير المتابعة أن المحافظة وفرت 216 وحدة للمواطنين وقامت بتركيب عدادات الكهرباء والمياه على نفقتها، كما وفرت سيارات لنقل الأثاث الخاص بالأهالى إلى الوحدات السكنية الجديدة، مضيفا أن الوحدات السكنية التى تم نقلهم اليها بنظام التمليك طويل الأجل.

وأضاف صلاح عامر، رئيس حى غرب، أنه تم إصدار قرار بإخلاء السكان من وحدات الإيواء منذ شهرين، وذلك بسبب تهالك العمارات وتشقق حوائطها، مما أصبحت تشكل خطرا داهما على الأهالى، مشيرا إلى أن الأهالى مقيمون بهذه المساكن منذ 30 عاما ونتيجة لجهود المحافظة فى تسكين الاهالى قامت بتوفير الوحدات السكنية الجديدة لهم.

وأوضح منتصر عبد المقصود مسئول الإسكان الاقتصادى بأسيوط أن نظام التمليك بهذه الوحدات يتم بصورة أقساط شهرية بقيمة 115 جنيها كل شهر لمدة 45 عاما، مشيدا بالتعاون الكبير بين المؤسسات الخيرية التى ساهمت فى ‘إدخال المياه والكهرباء إلى الوحدات والجهات التنفيذية بالمحافظة.

ومن جانبه قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير حياة كريمة لأبنائها ومساعدتهم فى مواجهة ظروف الحياة الصعبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة