مسئول إيرانى: طهران ستكسر العقوبات الغربية إذا لم تنته بنهایة العام

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 06:57 م
مسئول إيرانى: طهران ستكسر العقوبات الغربية إذا لم تنته بنهایة العام الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أکد امین مجمع تشخیص مصلحة النظام في طهران محسن رضائی ان بلاده ستكسر العقوبات المفروضة ضد الشعب والحكومة الایرانیة ان لم تنته بنهایة العام الحالی.

وقال رضائی الیوم الاثنین خلال استقباله السفیر الهولندی فی طهران -حسبما ذكرت وكالة أنباء /ارنا/ الإيرانية- انه بالرغم من فرض العقوبات الظالمة من قبل الغرب ضد إیران فأن الحكومة الإیرانیة قد سعت جاهدة لاستیفاء حقوق الشعب علی اساس توجهات تتسم بالتعامل لکنه یبدو ان زعماء نظام الهیمنة لا یعرفون لغة الدبلوماسی والتفاوض مع ایران.

واشار إلی انه بالرغم من التزام الطرف الغربی فی المفاوضات النوویة مع إیران بالامتناع عن فرض عقوبات جدید ضد إیران فاننا شهدنا بانهم نقضوا هذا الالتزام فی عدة مراحل وفرضوا عقوبات جدیدة الامر الذی یشیر الی ان من لا یعرف لغة التعامل والتفاوض هو الغرب وليس طهران.

ونوه إلی أن إیران کانت ناشطة فی مجال مكافحة الارهاب منذ البدایة قائلا انه یبدو بانه یمکن لایران وهولندا التعاون فی مجال حقوق الانسان ومکافحة الارهاب نظرا الی الهواجس المشترکة.

من جانبه قال السفیر الهولندی فی طهران خلال اللقاء بانه سینقل وجهة نظر رضائی والمسوولین الایرانیین حول قضیة العقوبات والمفاوضات ویدرک بان المسوولین الایرانیین لدیهم وجهات نظر موحدة بشان القضایا الاقلیمیة والدولیة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة