أخصائى تغذية يحذر من تناول الأطفال للأطعمة المحتوية على الكافيين

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 11:08 م
أخصائى تغذية يحذر من تناول الأطفال للأطعمة المحتوية على الكافيين الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص معظم الأهالى على عدم تناول أطفالهم الشاى أو القهوة فى سن صغيرة، وذلك للحفاظ على صحتهم من أى اضرار قد تسببها تلك المشروبات الغنية بمادة الكافيين.

ويقول الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، إن صحة أطفالنا غالية علينا، ولهذا يهتم كل "أب وأم " بما يتناوله أطفالهم، وقد يمنعوهم من تناول بعض الأطعمة والمشروبات خوفا على صحتهم.

ويضيف، أن مادة الكافيين من أحد أخطر المواد التى قد تؤثر على صحة أطفالنا بشكل سلبى وسيىء جدا، ولا توجد مادة الكافيين فى الشاى والقهوة والنسكافيه فقط، بل هى أيضا متواجدة فى بعض الأطعمة والحلويات التى يقوم الأطفال بتناولها.

ويؤكد أن الشكولاتة والحلويات الغنية بطعم الكولا مثل الجيلى كولا وطعم القهوة والمياه الغازية، يوجد بها مادة الكافين، ولذلك يجب الحد من تناول الأطفال لها.

ويشير، إلى أن هناك العديد من الدراسات التى تؤكد على أن هناك العديد من الأطفال والمراهقين يتناولون مادة الكافين بشكل كبير، ويكون ذلك عن طريق الإفراط فى تناول الصودا أى المشروبات الغازية.

وينصح أخصائى السمنة والنحافة بالحفاظ على صحة أطفالنا، وذلك لا يحدث إلا عن طريق مراقبة ما يتناولوه، وإبعادهم عما يضر صحتهم، ولهذا يجب عدم تناولهم مادة الكافين، لأنها قد تسبب فى إصابتهم بضربات قلب سريعة، والشعور بالتوتر والعصبية، والألم فى البطن، والشعور والرغبة فى الغثيان.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة