استطلاع : شعبية الرئيس الفرنسى تفقد عشر نقاط فى شهر واحد

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 04:14 م
استطلاع : شعبية الرئيس الفرنسى تفقد عشر نقاط فى شهر واحد االرئيس الفرنسى هولاند
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد (ايفوب) سينشر فى مجلة ( بارى ماتش) غداً الخميس أن شعبية الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند فقدت خلال شهر واحد عشر نقاط مقارنة بشهر يوليو وان ٢٥٪ فقط من الفرنسيين لديهم نظرة إيجابية تجاهه.

و أوضح الاستطلاع أن شعبية اولاند هبطت إلى المرتبة الـ٤٥ مما اثر سلبا على رئيس وزرائه مانويل فالس الذى فقد بدوره ٦ نقاط ليأتى فى المرتبة الثامنة بحصوله على ٥٥٪ من الآراء الإيجابية.

وفى المقابل، ارتفعت شعبية السيدة مارتين أوبرى عمدة مدينة ( ليل) الفرنسية المنتمية للحزب الحاكم بمقدار اربع نقاط لتحتل المركز السادس بحصولها على ٥٨٪ من الآراء الإيجابية يليها وزير الخارجية لوران فابيوس (٥٦٪) بينما الشخصية الوحيدة من اليسار التى تقدمت عليها هى جاك لانج الذى سجل ٦٦٪ من الأصوات لصالحه.

وفى الاحزاب اليمينية، يشير الاستطلاع إلى أن عمدة بوردو الان جوبيه هو الشخصية السياسية المفضلة للفرنسيين بحصوله على ٦٦٪ من الآراء المؤيدة ليتخطى بفارق منافسيه المزمعين فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة فى 2017 وهما فرانسوا فيون (٥٠٪) و نيكولا ساركوزى (٤٣٪).

وتوقع الاستطلاع فوز الان جوبيه بـ ٥٩٪ من الأصوات مقابل ٣٤٪ للرئيس السابق نيكولا ساركوزى حال مواجهة بينهما فى الرئاسيات، الا أن ساركوزى يبقى فى موقع قوة داخل حزبه ( الاتحاد من أجل حركة شعبية ) د٦٣٪ من الأصوات المؤيدة له فى مقابل ٣٦٪ لجوبيه.

و قد اجرى استطلاع الرأى عبر الهاتف يومى الخامس و السادس من سبتمبر على عينة ضمت ١٠٠٧ أشخاص يمثلون الشعب الفرنسى فى الفئة العمرية فوق ١٨ عاما بنظام الحصص.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة