استشارى أعصاب:التعرض للبرودة العالية يفقدك 20% من التركيز العقلى

الخميس، 11 سبتمبر 2014 02:18 ص
استشارى أعصاب:التعرض للبرودة العالية يفقدك 20% من التركيز العقلى الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الشائع بين الناس، أن التعرض لدرجات عالية من البرودة سواء فى فصل الشتاء أو التعرض لتكييف درجة برودته عالية، يؤدى إلى زيادة القدرة على التركيز، ولكن علميا تعتبر هذه الأقاويل خاطئة، لأن درجات الحرارة العالية تسبب عدم توازن للجسم.

ويؤكد الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة، مشيرا إلى أن زيادة القدرة على التركيز تكون مرتبطة بوجود توازن فى درجة حرارة الجسم، فكلما كان الجسم درجة حرارته مضبوطة زادت القدرة على التركيز، على عكس ما يقال إن البرودة العالية تزيد من التركيز، لأن البرودة العالية تزيد من التوتر الناتج عن الشعور بالبرد أو الحر، وذلك يسحب 20% من طاقة التركيز العقلى.

ويضيف د. مدحت أن التعرض لدرجة حرارة عالية أو منخفضة تسبب عدم تركيز للأشخاص سواء فى العمل أو الحياة اليومية، نظرا لاستهلاك طاقة كبيرة من التوتر أو عدم وجود اتزان فى الجسم نتيجة لدرجات حرارة غير متوازنة، مما يسبب عدم القدرة على التركيز.

وينصح استشارى أمراض المخ والأعصاب لزيادة القدرة على التركيز فى العمل، بضرورة أن تكون الأجواء المحيطة متماثلة، فتكون درجة حرارة الجسم متوازنة، ولا يوجد صوت مرتفع أو ضوضاء محيطة بأجواء العمل.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة