استيراد جثث من ألمانيا لتدريب أطباء مصريين على جراحات العظام

الخميس، 11 سبتمبر 2014 07:06 م
استيراد جثث من ألمانيا لتدريب أطباء مصريين على جراحات العظام جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صباح اليوم مؤتمر الجمعية العالمية لجراحة المفاصل ICJR والتى تأسست عام 2007 بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تعقد مؤتمرها لأول مرة، فى مصر فى الفترة من 11: 13 سبتمبر الجارى.

وقال الدكتور سميح الطرابيشى مدير مستشفى بورجيل للجراحة المتقدمة بدبى ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يعقد دورة تدريبية فى جراحة المفاصل، حيث تشمل محاضرات وورش عمل تهتم بالتدريب على كيفية إجراء الجراحات بشكل عملى، موضحا أنه سيتم عقد ورش العمل بمشرحة كلية طب عين شمس على جثث الموتى.

وأشار أن جثث الموتى تم استيرادها خصيصا من ألمانيا لتدريب الأطباء على كيفية إجراء جراحات مفصل الركبة، وتم حفظهم بطريقة متقدمة لكى تحتفظ بشكلها الطبيعى، حيث سيتم تدريب 80 طبيبا من الأطباء الشبان تم اختيارهم من مختلف الجامعات المصرية من قبل الخبراء الأجانب وأساتذة الجامعات فى مصر.

وقال إن جراحة المفاصل كل شهر تظهر تقنية جديدة، موضحا أنه سيتم تفصيل الركبة لكل مريض حسب حالته وحسب مقاييس عظامه، ونراعى التعقيم الجيد لمفصل الركبة قبل تركيبه ونستخدم الكمبيوتر والذى يمكننا من إجراء الجراحة بشكل أدق وهو ما يسمى "بالملاحة الجراحية".

وقال الدكتور سميح، إنه تم تخصيص جلسة عن علاج الخشونة والتهاب المفاصل أو الجراحات ما قبل المفصل الصناعى إذا تم اختيارها بشكل مناسب، من شأنها أن تمنع تطور المرض من الناحية الجراحية حيث يمكن الاستغناء عن المفاصل الصناعية.

وألقى الدكتور أحمد عبد العزيز محاضرة عن تقويم التشوهات المحيطة بالركبة لتجنب المفاصل الصناعية، مشيرا إلى أن الاكتشاف والعلاج المبكر يساعدان المريض فى تجنب جراحة المفاصل.

وأشار الدكتور إبراهيم جادو استشارى جراحة العظام والمفاصل الصناعية بمستشفى الهلال سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر يشارك فيه 19 خبيرا أجنبيا يتم استعراض أحدث الطرق فى إعادة بناء مفصل الركبة.

يذكر أنه تم تكريم الدكتور أحمد عماد الدين راضى عميد طب عين شمس، لاستضافة جامعة عين شمس الورشة العمل الخاصة بمفصل الركبة والتى سيتم إجراؤها يوم السبت بمشرحة الكلية.

الدكتور إبراهيم جادو


الدكتور سميح الطرابيشى


جانب من الحضور


رئاسة الجلسات


الخبراء الأجانب يشاركون فى المؤتمر



موضوعات متعلقة :

بالصور.. إجراء أول "استعدال ركبة" لفتاة تعانى من شلل الأطفال بأسوان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة