مقتل 7أشخاص بينهم نساء وأطفال فى غارات لطيران النظام السورى بريف دمشق

الخميس، 11 سبتمبر 2014 08:35 ص
مقتل 7أشخاص بينهم نساء وأطفال فى غارات لطيران النظام السورى بريف دمشق جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الطيران السورى الحربى 15 غارة على مناطق متفرقة من الغوطة الشرقية بريف دمشق، أسفرت عن مصرع 7 أشخاص بينهم نساء وأطفال.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس، عن ناشطون سوريون قولهم أن الطيران الحربى شن عدد من الغارات على حى جوبر فى دمشق فى إطار محاولاته استعادة السيطرة على الحى، فيما سقط عدد من القتلى وأصيب العشرات من المدنيين جراء القصف الذى استهدف مناطق فى وادى بردى بريف العاصمة.

وأوضح ناشطون أنه جراء قصف الطيران الحربى على مدينة دوما فى الغوطة الشرقية والذى تسبب فى مقتل 7 أشخاص، بينهم 4 أطفال، وأصيب العشرات صباح اليوم الخميس جراء قصف من الطيران المروحى بأربعة براميل متفجرة على قرية دير مقرن فى وادى بردى، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف القوات الحكومية لحى القابون بدمشق وبلدة مضايا فى ضواحيها.

وقام الطيران الحربى بشن غارتين جويتين على الأحياء السكنية فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية، فيما ألقى الطيران المروحى نحو 10 براميل متفجرة على مدينة الزبدانى فى القلمون بالريف الشمالى لدمشق.

وفى حماة، قتل 24 عنصرا من القوات الحكومية فى انفجار ألغام أرضية فى بلدة أرزة التى سيطرت عليها القوات السورية مؤخرا بريف حماة، بينما قتل عدد من عناصر القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها خلال معارك أسفرت عن سيطرة المسلحين على قرية تلة الناصرية والنقطة 30 فى محيط قرية قمحانة بريف حماة.

وشهدت محافظة حماة معارك واشتباكات عنيفة، حيث قصف المسلحون مطار حماة العسكرى بصواريخ جراد، وتعرضت مدينة كفرنبودة وبلدة الهبيط للقصف الجوى، فيما تعرضت مدينة كفرزيتا لخمس غارات جوية، ومدينة حلفاية لعشرين غارة جوية.

وفى حلب، اندلعت اشتباكات بين مقاتلى المعارضة والجيش السوري، فى محيط مطار النيرب العسكري. وأفاد ناشطون بسقوط قتلى وإصابة العشرات، جراء إلقاء الطيران براميل متفجرة على مدينة عندان شمالى حلب.

من جهة أخري، أعلن القائد الجديد لحركة أحرار الشام الحرب على "تنظيم الدولة" (داعش)، مؤكدا مواصلة القتال بنفس النهج، فيما حث الزعيم الجديد لجماعة أحرار الشام هاشم الشيخ مسلحى الجماعة على مواصلة القتال، إثر مقتل كبار قادة التنظيم فى انفجار الثلاثاء الماضي، موضحا أن ما جرى لن يؤثر على التنظيم أو على منهجه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة