رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: تدشين متحف لرفات شهيدين عُثر عليهما أثناء حفر قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: الانتهاء من رفع 33,5 مليون متر مكعب أتربة حتى اليوم الـ37 من بدء المشروع

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 11:56 م
رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: تدشين متحف لرفات شهيدين عُثر عليهما أثناء حفر قناة السويس الجديدة.. ويؤكد: الانتهاء من رفع 33,5 مليون متر مكعب أتربة حتى اليوم الـ37 من بدء المشروع اللواء أركان حرب كامل الوزيرى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، أن الهيئة ستنشئ متحفًا للشهيدين اللذين عثر على رفاتهما أثناء الحفر ، حيث يتم وضع المتعلقات التى وجدت فى مكان الحفر والسيرة الذاتية لكل شهيد، مشيرًا إلى أنه تم العثور على رفات شهيد من حرب أكتوبر، وهو الشهيد محمد حسن عطوة، كما تم العثور على رفات جندى آخر أول أمس، وجارى التحقق من هويته، ولم يتم العثور على القرص المعدنى الخاص به، وتقوم حاليًا القوات المسلحة بالكشف عن هوية الرفات، وفى حالة ثبوت أنها لشهيد من شهداء القوات المسلحة سيتم دفنها فى مقابر الشهداء بالجيش الثانى، وستقام له جنازة عسكرية، مشيرًا إلى ضم العامل الذى لقى مصرعه فى موقع الحفر أثناء قيامه بتمويل اللودر الذى يعمل عليه، وسقط صريعًا ولقى ربه، وسيتم منح أسرته مبلغًا ماليًا، وسيضم رفاته إلى المتحف.

وأضاف الوزيرى، أن القوات المسلحة تواصل عملية تأمين الموقع بشكل كامل، من خلال أفراد القوات المسلحة، الذين ينتشرون فى جميع مواقع الحفر؛ بداية من مدخل المشروع بمنطقة نمرة 6 وحتى نهاية المشروع فى منطقة الدفرسوار، بالإضافة إلى مواصلة عمل كتيبة الألغام الموجودة بالموقع، من خلال المعدات الحديثة التى تم تسليمها للموقع منذ أيام، وهى تكشف جميع أنواع المواد الصلبة والمفرقعات تحت الأرض على أعماق مختلفة سطحية وعميقة، وأنه يتم إبلاغ المسئول الأمنى للموقع عند العثور على أى جسم صلب فى موقع الحفر، ويتم التعامل معه فورًا بعد تأمين المنطقة المحيطة بما تم العثور عليه.

وبدأت الكراكة الصديق عند الكيلو 58 ترقيم القناة والعمل بمنطقة الدفرسوار، حيث تم رفع الستاير المعدنية من القناة القديمة لدخول الكراكات للقناة الجديدة، ورفع كتل شمعات رباط السفن وزن 100 طن، ورفع كتل خراسانية فى القناة استعدادًا لتعميق الفرع الجديد من القناة.

وأضاف اللواء الوزيرى، أن العمل متواصل فى حفر القناة الجديدة على المستويين التعميق والحفر الجاف، والمشروع به 12 ألف عامل حتى الآن وأكثر من 5 آلاف معدة و53 شركة مصرية تعمل فى الحفر.

وأعلن الوزيرى، فى تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة تواصل العمل فى حفر القناة الجديدة، وتم الانتهاء من 33,5 مليون متر مكعب أتربة حتى اليوم السابع والثلاثين من بدء تدشين المشروع فى الخامس من أغسطس الماضى، وأن التنسيق متواصل مع هيئة قناة السويس فى المرحلة الأولى من عملية التكريك فى مشروع حفر القناة بمنطقة الدفرسوار، بعد الانتهاء من تجهيز أحواض الترسيب فى الموقع، حيث يتم نقل المياه المحملة بالرمال إليها من خلال مواسير شفط، ويتم ترسيب الرمال وعودة المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر.

وعلى جانب آخر شهد الموقع زيارة لرئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوى وأعضاء لجان الشباب ورجال أعمال، حيث قال السيد البدوى إن رجال أعمال بالحزب سوف يقومون ببناء مسجد كبير وكنيسة كبيرة بمشروع حفر قناة السويس الجديدة لخدمة العابرين مسلمين ومسيحيين وتأكيد للروح الوطنية، ورافق البدوى فى زيارته اللواء سفير نور والدكتور ياسر الهضيبى وعصام الصباحى، مساعدو رئيس الحزب، واللواء محمد الحسينى أمين صندوق الحزب، والمستشار أشرف العاصى رئيس لجنة الوفد بالإسماعيلية، وسماح عرفة أمينة المرأة بالحزب وسمير صبرى أمين لجنة الشباب بالإسماعيلية.

وقام البدوى ومرافقوه بتفقد عددًا من مواقع العمل، واستقبله المسئولون عن المشروع، حيث تم شرح الأعمال التى تمت بالمشروع.

وأشار البدوى، إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة أعاد الروح لشعب مصر، وكشف عن إرادة هذا الشعب العظيم، الذى قرر أن ينهى هذا المشروع فى عام واحد بدلاً من ثلاثة أعوام بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قرر أن يلغى كلمة المستحيل.

وأضاف البدوى، فى تصريحات صحفية اليوم، أن "الوفد" اشترى شهادات استثمار بـ"10ملايين جنيه" فى مشروع قناة السويس الجديدة، كما تبرع القيادى الوفدى إبراهيم مجاور بـ"8 ملايين جنيه" لبناء مسجد فى موقع المشروع، وتبرع رضا إدوارد القيادى الوفدى وعضو الهيئة العليا؛ لبناء كنيسة ليتعانق الهلال والصليب لتكون رسالة للعالم ورمزًا لوحدة الشعب المصرى.

وتأتى زيارة البدوى لمشروع قناة السويس فى إطار اجتماع لجان الشباب على مستوى الجمهورية بالإسماعيلية، والتى بدأت أمس الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، يتم خلالها عقد عدد من الندوات والمحاضرات التثقيفية لشباب الحزب.

وقال المستشار أشرف العاصى رئيس لجنة حزب الوفد بالإسماعيلية، إن زيارة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب للإسماعيلية اليوم، تأتى فى إطار تنمية قدرات شباب الحزب، حيث تستضيف محافظة الإسماعيلية معسكر شباب حزب الوفد بالمجمع التعليمى بالمحافظة، ويضم هيئات مكاتب شباب حزب الوفد على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس لجنة شباب الوفد بالإسماعيلية، إلى أن المعسكر يشارك فيه كل من أحمد عبد العظيم رئيس لجنة شباب الوفد بالقليوبية، ومحمد حفنى رئيس لجنة شباب الوفد بالإسكندرية، ومحمد حسنى الخطيب رئيس لجنة شباب الوفد بالقاهرة وإبراهيم داوود نائب رئيس لجنه شباب الوفد بالقاهرة، ومحمود نفادى رئيس لجنة شباب الوفد بأسيوط.


اللواء أركان حرب كامل الوزيرى


تواصل عملية التكريك


تواصل عملية الحفر الجاف


الدكتور السيد البدوى وقيادات حزب الوفد بالمشروع


لجان الشباب بحزب الوفد اثناء الزيارة




أخبار متعلقة..


بعد البدء فى حفر قناة السويس الجديدة.. ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات فى المناطق القريبة من المشروع.. الأهالى: إقبال المستثمرين رفع سعر متر أرض البناء لـ3000 جنيه.. والوحدة السكنية لـ 250 ألف جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة