رئيس نادى قضاة المنوفية: لدينا إصرار على إنجاز قضايا الإرهاب

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 12:57 م
رئيس نادى قضاة المنوفية: لدينا إصرار على إنجاز قضايا الإرهاب المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى قضاة المنوفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى قضاة المنوفية، رئيس محكمة جنايات القاهرة، إن الإرهاب الأسود هدفه إسقاط الدولة وهدم أركانها ومؤسساتها، وأن الأحداث الإرهابية التى يتعرض لها القضاة وأسرهم هدفها تخويف القضاة وإشاعة الرعب بينهم، ولكن ذلك لن ينال من عزيمتهم وإصرارهم على القيام بواجبهم وإنجاز القضايا المعروضة أمامهم سواء فى دوائر الإرهاب أو غيرها ليأخذ كل مجرم وإرهابى عقابه وفقا للقانون.

وأضاف "إمام" لـ"اليوم السابع" أن مواجهة الإرهاب تقتضى أن يكون الشعب المصرى كله وحدة واحدة فى مواجهة هذا الإرهاب، قائلا: "كل واحد عنده معلومة توصل لإرهابيين أو تدل على إرهابيين أو تدل على اجتماعات إرهابية للتحضير لارتكاب أعمال إجرامية يجب أن يبلغ الجهات المختصة بها"، كما أن الأمر يتطلب يقظة الشعب كله بأفراده وقواته المسلحة والشرطة.

وشدد "إمام" على ضرورة أن تكون دور المحاكم والنيابات ودور العدالة ونوادى القضاة تحت الحراسة الكاملة، وأن تكون هناك عدالة ناجزة، سريعة وليست متسرعة، ليتم محاكمة الإرهابيين والمجرمين فى وقت قصير.

وأوضح أن نادى قضاة المنوفية برئاسته أعد دراسة وضع بها خطة عمل لتطوير منظومة العدالة وكيفية تحقيق العدالة الناجزة، وسيتم تسليم نسخة منها لرئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ونادى قضاة مصر ووزير الدولة لشئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية يوم الاثنين المقبل، وقال: "إذا لم تتخذ خطوات جادة سنعرضها على رئيس الوزراء، ومحاربة الإرهاب يجب أن تكون جادة وحقيقية وليس بالكلام".

ولفت رئيس نادى قضاة المنوفية إلى أن إنشاء جهاز الشرطة القضائية بإصدار تعديل تشريعى أمر جيد وحل من الحلول اللازمة لتأمين المحاكم وحماية القضاة وليس حلا لمواجهة الإرهاب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة