أخصائية نفسية تقدم نصائح لاستعداد الطلاب لسنة أولى جامعة

السبت، 13 سبتمبر 2014 04:27 ص
أخصائية نفسية تقدم نصائح لاستعداد الطلاب لسنة أولى جامعة الدكتورة سهام حسن الأخصائية النفسية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمر كل إنسان بمراحل كثيرة فى حياته، ومن المراحل المهمة بحياتنا هى دخول الجامعة، والتى تعتبر نقلة نوعية فى حياة الفرد، يفرح بها الطلاب، وقد يتخوفون منها، ولكنهم على كل الأحوال يستعدون لها بأشكال عديدة.

تقول الدكتورة سهام حسن، الأخصائية النفسية، إن المرحلة الجامعية مهمة وضرورية، وتعتبر نقلة كبيرة فى حياة الشاب والفتاة، وعن العام الأول بالجامعة وطرق التعامل معه، وتقدم بعض النصائح للتأهيل النفسى لدخول الطالب سنة أولى جامعة:


1- يشعر الطالب عند قدوم الجامعة بالخوف والرهبة من هذا المجتمع الجديد عليه، وهذا الشعور أمر طبيعى، ولكن على الأسرة دور كبير فى ذلك، لابد أن يدعموه نفسيا ويشعروه بالطمأنينة.


2- يمر الكثير من الطلاب، خاصة الفتاة، بالشعور بالاضطراب تجاه الأصدقاء، وهل سيكون لها أصدقاء مثل أيام المدرسة، وهنا يأتى دور الأم بتمهيدها نفسيا لكى تتأقلم على المرحلة الجديدة مع أصدقاء جدد، وتعرف أنه لابد من أخذ بعض الوقت لاختيار الأصدقاء الصالحين.



3- المحاضرة الأولى هى التى تمنح الطالب الهدوء بعض الشىء، لأنه من خلالها يستطيع أن يبدأ بالتعرف على زملائه، ويستطيع أيضا أن يثبت شخصيته، فتكون تلك المحاضرة لها الدور الفعال فى تهدئة الطالب نفسيا.



ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة